فعالية تدريبية حول كيفية تحكيم المباريات الرياضية خلال الألعاب العالمية 2019 في أبوظبي

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 8 أكتوبر 2018 - 12:56 مساءً
فعالية تدريبية حول كيفية تحكيم المباريات الرياضية خلال الألعاب العالمية 2019 في أبوظبي

رياضيو الأولمبياد الخاص يشاركون في فعالية تدريبية حول كيفية تحكيم المباريات الرياضية خلال الألعاب العالمية 2019 في أبوظبي

الإمارات العربية المتحدة، أبوظبي، شموس نيوز – خاص

 شارك العشرات من رياضيي أصحاب الهمم من ذوي الإعاقة الذهنية في دورة تدريبية خاصة حول كيفية التحكيم وتنظيم الفعاليات الرياضية خلال الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019.

كما وحضر برنامج الأولمبياد الخاص الرسمي للرياضيين “سوبا” الذي أقيم في المقر الرئيسي للجنة المنظمة للأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019، مجموعة من الحكام الناشئين ومنظمي الفعاليات والمباريات الرياضية، بهدف التعرف على المهارات التي يحتاجونها ليكونوا جزءًا من الفريق التقني الرسمي، والعمل جنبًا إلى جنب مع المنظمين خلال الألعاب العالمية.

وبفضل رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة، أضحى الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019 جزءًا لا يتجزأ من سلسلة المبادرات المخطط تنفيذها بهدف إتاحة مزيد من الفرص لأصحاب الهمم تماشيًا مع رؤية أبوظبي بشكل خاص والإمارات بشكل عام التي تدعم دمج أصحاب الهمم في المجتمع.

يستقطب الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019، والذي سيقام ضمن 11 مرفقًا رياضيًا من 14 إلى 21 مارس، أكثر من 7500 رياضي من مختلف أنحاء العالم للمشاركة في 24 رياضة رسمية من الرياضات الأولمبية.

ويأتي إطلاق “سوبا” البرنامج المتخصص والفريد من نوعه والذي تم إطلاقه أول مرة في منطقة الشرق الأوسط، تماشيًا مع التزام أبوظبي بأن تكون الألعاب العالمية الحدث الأكثر تضامنًا في تاريخ الأولمبياد الخاص.

وتحت إدارة برنامج الأولمبياد الخاص الرسمي للرياضيين، شارك 24 رياضيًا من رياضيي الأولمبياد الخاص الحاليين والسابقين في الدورة التدريبية التي قدمت لهم مجموعة من المهارات التي تضمنت تعلم القوانين والأنظمة المعتمدة في الرياضات المختلفة في الألعاب العالمية، وكيفية التفاعل مع اللاعبين.

كما جرى أيضًا تقييم مهارات التواصل والمعرفة لدى الرياضيين المشاركين في الفعالية التدريبية الخاصة ببرنامج الأولمبياد الخاص الرسمي للرياضيين، والذين ينتمون إلى جنسيات مختلفة، وذلك ليتمكن كل واحد منهم من تولي المهام الخاصة التي تناسب قدراته خلال الألعاب العالمية.

وشهدت فعالية تدريب برنامج الأولمبياد الخاص الرسمي للرياضيين حضور عائلات الرياضيين وأعضاء من الاتحادات الوطنية المشاركة في الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019، ومسؤولين من اللجنة المنظمة للألعاب العالمية ومؤسسة سدرة.

وفي تصريح له، قال عبد الله الوهيبي، مدير الإدارة الرياضية في الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019: “تعد الفعالية التدريبية التي أطلقتها برنامج الأولمبياد الخاص الرسمي للرياضيين (سوبا) خطوة هامة نحو إعداد هؤلاء الرياضيين واكتسابهم المهارات والثقة من أجل القيام بالتحكيم في الأنشطة الرياضية وليكونوا أعضاء فعالين ضمن الفريق التقني الرسمي خلال الألعاب العالمية”.

وأضاف: “من خلال مشاركة رياضيي الأولمبياد الخاص السابقين والحاليين في أعمال التنظيم والمهام المختلفة ضمن الفعاليات الرياضية المتنوعة، فإن برنامج الأولمبياد الخاص الرسمي للرياضيين يقدم المساعدة اللازمة لأبوظبي في تحقيق أهدافها التي تتمثل بجعل الألعاب العالمية الحدث الأكثر تضامنًا في تاريخ الأولمبياد الخاص”.

واختتم بقوله: “يشارك رياضيو الأولمبياد الخاص في الفرق الرياضية التضامنية إلى جانب رياضيين آخرين من دون إعاقات ذهنية، لذلك فإن مشاركتهم أيضًا في الأعمال التنظيمية خلال الحدث تمثل خطوة بالغة الأهمية من أجل الوصول إلى هدف الأولمبياد الخاص، والذي يتمثل ببناء عالم أكثر عدلًا يضمن المساواة والظروف الإنسانية للجميع”.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.