الأربعاء. يوليو 8th, 2020

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

فيديو تيوب: العرس الديمقراطي وانتخابات رابطة الكتاب الأردنيين

1 min read

إعداد وقلم وعدسة زياد جيوسي – شموس نيوز

الأغنيات المرافقة: فيروزيات
العرس الديمقراطي وانتخابات رابطة الكتاب الأردنيين
همسات وعدسة: زياد جيوسي
في قاعة مجمع النقابات المهنية وصبيحة الجمعة 13 من ايلول للعام 2019 كان موعدنا مع عرس ديمقراطي نزهو به، انتخابات رابطة الكتاب الأردنيين للدورة 43 من تاريخها، حيث افتتحت الجلسة بقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، وتم التأكد من اكتمال النصاب القانوني لعقد الجلسة وتلى ذلك عرض التقرير المالي للمناقشة فتم التصويت عليه مباشرة واقراره من الهيئة العامة، وتلى ذلك التقرير الإداري والثقافي أيضا، ولم يتقدم بملاحظات على التقرير الإداري والثقافي الا شخصين فقط.

https://youtu.be/j0TPyZEldH8

بعد ذلك تقدمت الهيئة الإدارية بإستقالتها للهيئة العامة ليتم تعيين لجنة تقود الانتخابات الجديدة بموافقة الهيئة العامة، لتبدأ عملية الإنتخاب بالمناداة على كبار السن أولا تقديرا لتاريخهم في الرابطة ولأعمارهم وظروف بعضهم الصحية، ثم أعضاء الرابطة من المحافظات حتى يتاح لهم الانتخاب والعودة لمحافظاتهم بسبب طول المسافات، ليلي ذلك المناداة لأسماء من يسكنون العاصمة.
تنافس في الانتخابات كل من قائمة تحالف التيار القومي والثقافي الديمقراطي وقائمة تيار القدس الثقافي، ولم يكن هناك قوائم أخرى سوى اثنين من المستقلين تمكن المرشح المستقل كامل نصيرات من حصد عدد جيد من الأصوات ولكنها لم تأهله للفوز، واستمرت عملية التصويت وفرز الأصوات وقت طويل لتنتهي العملية بإعلان النتائج النهائية للفائزين حسب الترتيب التالي: محمد المشايخ 279 صوتا، سعد الدين شاهين 262 صوتا، أحمد الطراونة 244 صوتا، أكرم الزعبي 231 صوتا، مخلد بركات 221 صوتا، مريم الصيفي 221 صوتا، عمر ربيحات 205 أصوات، محمد عبيد الله 199 صوتا، جلال برجس 197 صوتا، ريا الدباس 186 صوتا، محمد خضير 182 صوتا، حليمة الدرباشي 182 صوتا، ولتساوي اصوات المرشحين محمد خضير وحليمة الدرباشي وحسب النظام الداخلي للرابطة جرت القرعة بينهما ليفوز بالقرعة محمد خضير، وبالتالي تفوز قائمة تحالف التيار القومي والثقافي الديمقراطي بتسعة مرشحين وقائمة تيار القدس الثقافي بمرشحين اثنين، ولتضمن قائمة التحالف رئاسة الهيئة الإدارية للرابطة حيث اعلن مبدئيا عن فوز سعد الدين شاهين برئاسة الرابطة بانتظار عقد الاجتماع الأول للهيئة الإدارية وتثبيت ذلك رسميا.
انتهى العرس الثقافي الديمقراطي بمحبة وتبادل اعضاء القائمتين التهاني والقى سعد الدين شاهين كلمة فال فيها: (اسمحوا لي أن أتقدم باسمكم جميعا بالشكر أولا لرئاسة هذا المؤتمر الفريد في نجاحه بحكمتهم العالية كما أشكركم وفريق العمل معي فردا فردا على ما بذلتموه لانجاح هذا العرس الديموقراطي المفخرة كما ارجو ايضا ان تسمحوا لي نيابة عنكم جميعا بالشكر لرئيس رابطتنا الاستاذ محمود الضمور الذي سلم الراية هذا اليوم على صبره وتحمله وتفانيه من اجل عمل جاد وقد كنت معه وشاهدا على ذلك وأشكر تحالفنا الاستراتيجي بين التيارين الثقافي الديموقراطي والتيار القومي على ما بذلوه من أجل هذا الفوز.
الزملاء الكرام دمتم بأناقتكم المعهودة هذا اليوم لم نكن , لو لم تكونوا ..فالشكر موصول لمن آزرنا ودعمنا لنسبق الآخرين لخدمتكم, وحمل الأمانة التي أوكلتموها لنا . فأنتم بدايتنا في هذه الدورة.. نبارك لكم ولنا ونسأل الله العون على حسن الأداء ولمّ الشمل .وتحمل المسئولية بأمانة وجعل رابطتنا قوية بكم .
وانتم ايها الزملاء في القائمة المنافسة من اجل خدمة رابطتنا، بيت المثقفين الاردنيين والعرب بيتنا جميعا لكم كل الاحترام والتقدير، وهذه هي مخرجات الديموقراطية وتجلياتها وانتم مثالها، نقبلها بروحية الزمالة والأخوة من أجل ان نعمل سويا وأدعوكم الى الالتفاف حول رابطتنا، وعدم مقاطعتها لتظل بكم صرحا شامخا ومنبرا للحرية، ولنقف معا يدا واحدة في هيئة ادارية واحد ضد التهميش ونكران دورها الطليعي، محليا وعربيا وعالميا .. ولتحقيق المكاسب النقابية التي ترفع من سوية الفكر والإبداع، وفقكم ووفقنا الله لنظل معا).
سعدت لمشاركتي بالانتخابات كعضو في الرابطة، ووثقت عدستي هذا العرس الثقافي من لحظة وصولي مجمع النقابات في العاشرة صباحا حتى انتهاء الانتخابات واعلان النتائج بعد 12 ساعة من لحظة وصولي، متمنيا للزملاء الفائزين كل التوفيق في خدمة الرابطة والكُتاب والثقافة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *