الأربعاء. فبراير 26th, 2020

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

“فينتك هايف” في مركز دبي المالي العالمي يكشف عن برنامج “السكيل أب” للشركات الناشئة

1 min read

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 22 يناير 2020: كشف برنامج “فينتك هايف” في مركز دبي المالي العالمي، مسرّع التكنولوجيا المالية الأول من نوعه في المنطقة، عن مسرّع أعمال جديد للشركات الناشئة المتخصصة بالتكنولوجيا المالية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.

ويدعم البرنامج الجديد عمليات التوسع التي تتجه إليها الشركات الناشئة من خلال شراكات استراتيجية، وتوفير موارد استثمارية من برنامج “فينتك هايف” في مركز دبي المالي العالمي، بالإضافة إلى الوصول إلى موارد الشركاء وخدمات الدعم، والاتصال بشبكات المستثمرين، فضلاً عن تسريع جولات التمويل الخاصة بهم.

ويقدّم البرنامج للشركاء الاستراتيجيين في “فينتك هايف” فرصة الوصول إلى قائمة الشركات الناشئة، والاستفادة من فرص النمو والتوسّع التي تتيحها الأسواق المستهدفة بشكل أسرع، حيث يصل عدد الشركاء المعتمدين إلى ستة، ومن بينهم “ميدل إيست فينتشر بارتنرز”، و”اتصالات”، و”صندوق التكنولوجيا المالية التابع لمركز دبي المالي العالمي” و”دبي كالتيفيت” و”فالكم” للخدمات المالية، و”إن آي كاب”.

وللاستفادة من برنامج “فينتك هايف”، فإنه يتوجب على الشركات أن تكون ناشئة وتتمتع بتصنيف A+، حيث يتوجب عليهم توضيح مدى تأثير الوصول إلى رأس المال، وصناديق التمويل على فرص نمو أعمالهم، بالإضافة إلى إظهار إمكانية تطوير وتكرار نموذج أعمالهم.

وفي هذا الصدد، قالت رجاء المزروعي، نائب الرئيس التنفيذي لمسرّع التقنيات المالية “فينتك هايف” في مركز دبي المالي العالمي: “يسرّنا إطلاق برنامج ’السكيل أب‘ من ’فينتك هايف‘، والذي يكفل دعم مجتمع التكنولوجيا المالية المتنامي، ويمنح شركاته منصة قوية لدفع عجلة الابتكار في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.”

ويعدّ برنامج “السكيل أب” في “فينتك هايف” ثاني البرامج التي تم إطلاقها في إطار برنامج “فينتك هايف” في مركز دبي المالي العالمي، والذي يضم برنامج مسرّع الأعمال لتعزيز نمو الشركات الناشئة.

وتجدر الإشارة إلى أن مركز دبي المالي العالمي قد فاز بجائزة العام كـ “أفضل مركز للتكنولوجيا المالية” خلال حفل توزيع جوائز “فينيكس” العام الماضي. وتعكس هذه الجائزة الإنجازات الاستثنائية لمركز دبي المالي العالمي بوصفه مركزاً عالمياً للابتكار والتميز، وترسّخ مكانته بين أكثر المراكز المالية ديناميكية في العالم، وأفضل المنظومات الرائدة المتخصصة في التكنولوجيا المالية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.