الأربعاء. فبراير 26th, 2020

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

في ظل الأوضاع الراهنة الخطوط الجوية السريلانكية تخفض رحلاتها إلى الصين

1 min read

كتبت: داليا جمال طاهر – شموس نيوز

قامت الخطوط الجوية السريلانكية بتخفيض عدد رحلاتها إلى الصين في ظل الأوضاع الراهنة وفقًا لسياساتها التجارية المتبعة منذ فترة طويلة، وذلك بخفض مؤقت لعدد الرحلات في العديد من المدن. وتعكس هذه الخطوة بشكل أفضل الطلب الحالي للركاب في أعقاب انخفاض حاد في عدد المسافرين الصينيين الذين يغادرون الصين بعد اندلاع وباء فيروس كورونا الجديد.

قامت العديد من شركات الطيران بالفعل بتخفيض عدد رحلاتها إلى الصين بسبب انخفاض الطلب لأسباب منها القيود التي تفرضها حكومة الصين على سفر مواطنيها إلى الخارج، ومنها أربع شركات طيران صينية تعمل بين كولومبو وعدة مدن صينية.

يتم تقييم ظروف السوق باستمرار كجزء من السياسيات التجارية للخطوط الجوية السريلانكية، ويسري خفض عدد الرحلات بدءً من 6 فبراير 2020 حتى 28 مارس 2020. تسيّر السريلانكية حاليًا خدماتها إلى ثلاث مدن في الصين، وهي بكين وشانغهاي وكانتون. وسيتم خفض عدد الرحلات الأسبوعية إلى بكين من 4 إلى 2 ؛ وإلى شنغهاي من 4 إلى 2 ؛ وإلى كانتون من 7 إلى 3.

وستقوم السريلانكية بتشغيل الطائرة التي تم إيقافها من رحلات الصين لزيادة طاقتها في مناطق أخرى، بما في ذلك ترقية قطاع كولومبو-أبوظبي إلى طائرة ذات جسم عريض، ولتعزيز أنشطة الصيانة الثقيلة المجدولة على العديد من الطائرات.

تغطي شبكة خطوط السريلانكية 116 مدينة في 51 دولة. كعضو في تحالف شركات الطيران العالمية “عالم واحد” ، تربط السريلانكية المسافرين أيضًا بأكثر من ألف مدينة في أكثر من 180 دولة ومنطقة من خلال 13 شركة طيران أعضاء في التحالف