الثلاثاء. سبتمبر 22nd, 2020

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

قرارات .. تحتاج الي تظبيط !

1 min read

بقلم داليا جمال – شموس نيوز

حسنا فعل دكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء وأجهزته المعاونه من الوزراء والمحافظين، بتطبيق القانون بكل قوه وحسم علي المخالفين في قوانين البناء، أو الذين بنوا علي أراضي الدوله.
وقد امتاز الأداء هذه المره بالسرعه في تنفيذ قوة القانون وبإصرار على رد حق الدوله . حتي لو وصل الأمر الي إزالة المخالفات بالكامل .
ولسان حال رئيس الوزراء ومسئوله يقول في الحقوق لا تهاون ولا مهادنه . ما دام القانون سيطبق علي الجميع دون استثناء، لأن الإستثناءات كانت دائما هي الباب الخلفي لهؤلاء المخالفين .
معالي الدكتور مصطفي مدبولي.. كما كنت وحكومتك قويا في إسترداد حق الدوله، وسريعا في تنفيذ القانون، فمن العدل والإنصاف أيضا أن تعطي تعليماتك الي أجهزة المدن المتقاعسه عن رد حقوق المواطنين في أراضيهم، ومنها علي سبيل المثال أراضي الاعلاميين بأكتوبر الجديده ، فلا زالت الأيادي متردده في إعطائهم حقهم في أرضهم كما تم مع جيرانهم بحجج كثيره وواهيه أهدرت حقوق أصحاب الأراضي في أرضهم . فأرجو أن تكون أوامرك بإعادة الحقوق لأصحابها حاسمه قويه، كما كانت قراراتك حازمه صارمه بلا هواده في إسترداد حقوق الدوله . خاصة وأن وزارة الإسكان أعلنت منذ أيام عن طرح أراضي للبيع بهذه المنطقه . فمش عاوزين يتقال زي ما قال الفنان أحمد راتب في فيلم الإرهاب والكباب إن الحكومه إيدها خفيفه أوي وهي بتاخد حقها .. وإيدها تقيله أوي وهي بتدي المواطن حقه !
دكتور مدبولي..
لقد أدرت و الحكومه أزمة كورونا بشكل شبه احترافي وكان إمساك العصا من المنتصف مابين الحفاظ علي المكاسب الإقتصاديه وتحقيق أقل الخسائر في الإصابات معادلة غاية في الصعوبه .. ظهر جليا الآن أن قراراتكم في مجملها صحيحه وإن كان فضل الله علينا عظيما كما قلت بنفسك.
د مدبولي.. بالفعل لعل المكسب الوحيد من موضوع كورونا ..أنه سيكون هناك مواعيد مبكره لغلق المحلات والكافيهات مثل الدول المتقدمه .
والناس زعلت أوي من حكاية غلق نص الليل دي .. لأنها بترسي علي الفجر. .. فمين هييجي يفتش ويراقب مين فاتح ومين قافل لما بعد منتصف الليل؟
أرجو أن يكون هذا الأمر محل نظر علي الأقل مع دخول فصل الشتاء القادم .