قرار جمهوري بإعلان حالة الطوارئ لـ 3 أشهر

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 12 أكتوبر 2017 - 5:29 مساءً
قرار جمهوري بإعلان حالة الطوارئ لـ 3 أشهر

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، القرار رقم (510 لسنة 2017)، بإعلان حالة الطوارئ بجميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر اعتبارًا من الساعة الواحدة من صباح غدًا الجمعة الموافق الثالث عشر من أكتوبر عام 2017 ميلادية.

ونصت المادة الثانية من القرار على: “تتولى القوات المسلحة وهيئة الشرطة اتخاذ ما يلزم لمواجهة أخطار الإرهاب وتمويله وحفظ الأمن بجميع أنحاء البلاد، وحماية الممتلكات العامة والخاصة وحفظ أرواح المواطنين”.

وفوض الرئيس المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء باختصاصات رئيس الجمهورية المنصوص عليها في القانون رقم 162 لسنة 1958 بشأن حالة الطوارئ، على أن يعاقب بالسجن كل من بخالف الأوامر الصادرة من رئيس الجمهورية بالتطبيق لأحكام قانون حالة الطوارئ.

وجاء في نص المادة الخامسة من القرار الذي نشر في عدد الجريدة الرسمية، الصادر بتاريخ 10 أكتوبر، أن يعمل بالقرار فور نشره بالجريدة الرسمية.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.