السبت. سبتمبر 19th, 2020

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

قصة نجاح محلية: وجبات أطفالكم أكثر مرحًا مع منتجات ’سترون‘ –Citron– في دبي، ونجاح متصاعد في سوق التجزئة

1 min read

**55 خط إنتاج – مبيعات تصل إلى 60,000 منتج – أكثر من 100 متجر تجزئة – حاصلة على ’جائزة اختيار الأم الأمريكية 2020‘ – معدّة للانطلاق في المملكة المتحدة والولايات المتحدة في الربع الأخير من العام الحالي 2020 **

’سترون‘ شركة عائلية في دبي تقدّم مجموعة مبتكرة من المنتجات التي تجعل حياة الأطفال والأمهات أكثر سهولة وتضم صناديق أطعمة المدرسة والنزهات، وحقائب وبرطمانات الأطعمة المتنوعة، وقطّاعات الطعام، وزجاجات الماء، كلها بتصاميم ونقوش ملونة جذّابة. تأسّست الشركة على يد أم لطفل صعب المراس فيما يتعلّق بالطعام، وفكّرت الأم في حل لهذا السلوك من خلال إطلاق هذه العلامة التجارية Citron- – في 2017 بمنتج واحد، ليصبح الاسم الأول في عالم صناديق أطعمة المدارس ومنتجات العودة للمدرسة في سوق دول التعاون الخليجي بمبيعات وصلت إلى أكثر من 60,000 منتج، ولتفوز بالعديد من جوائز الجودة التي تؤهلها للانطلاق عالميًا.
الاهتمام بالتحضير للعودة إلى المدرسة وشراء ما يلزم لعام دراسي جديد ظاهرة عالمية، وقد أظهرت دراسة في 2019 أجراها موقع Which School Advisor الذي يعد الموقع الرائد في تقييم المدارس وما يتعلق بها حول العالم، أن الآباء والأمهات في الإمارات العربية المتحدة ينفقون نحو مليار دولار أمريكي (3.67 مليار درهم إماراتي) في فترة التحضير لعودة الأبناء إلى المدرسة، مما يجعل هذه الفترة أيضًا فترة ضاغطة من الناحية الاقتصادية حيث يصبح على الآباء شراء الأزياء المدرسية وأجهزة الحاسب المحمولة والحقائب والأدوات المدرسية وغيرها. ليس من الغريب إذًا أن يبحث الكثير من الآباء والأمهات عن العروض المميّزة التي تجمع بين التوفير والجودة العالية، كما تواكب أحدث الابتكارات والصيحات التي ترضي الصغار وتسعدهم.
تسعى شركة ’سترون‘ إلى تقديم منتج آمن فائق الجودة، مناسب السعر، يحقق رضا العملاء، وشعارها كما تعبر عنه الرئيس التنفيذي والمشاركة في تأسيس الشركة ’سارة الشمّاع‘: “بصفتي أم، لا يمكن أن أبيع شيئًا لا أقبل أن أعطيه لأبنائي، وكشركة عائلي فنحن ندير العديد من مجموعات النقاش، كما أن جميع المنتجات يتم تدقيقها من قبل العديد من الأمهات عبر المنطقة قبل عرضها للبيع، كما تتم تجربتها عن كثب مع أبنائنا في المنزل. أثق بأن هذه القيم والاستراتيجية التي نتبعها في عملنا هي المحركّات الأساسية لنجاحنا وأدائنا حتى اليوم، إذ أن كل منتج أطلقته ’سترون‘ قد وُلد من احتياج حقيقي”.
وبينما تقترب فترة الاستعداد للعودة إلى المدرسة، ندعوكم لإلقاء نظرة على أداء هذه الشركة التي تستقبل الزائرين في مقرها في دبي، ولماذا تعد على أهبة الاستعداد لتحدث ضجة في الأسواق الأمريكية وأسواق المملكة المتحدة حيث من المقرر إطلاقها قبل نهاية العام.
· تم إطلاق ’سترون‘ في عام 2017 بمنتج واحد – صندوق الغداء. الآن لدى الشركة 55 منتج تضم صناديق الغداء، صناديق الوجبات الخفيفة، حقائب الطعام، برطمانات الطعام، زجاجات الماء، وإكسسوارات الطعام مثل أشكال التقطيع المختلفة وأدوات الطعام، وسيتم إطلاق خط جديد لاحتياجات المراهقين في الربع الثالث من هذا العام.
· المنتجات متوفرة للشراء في أكثر من 100 متجر في الإمارات العربية المتحدة، وكذلك في الكويت والسعودية والبحرين وقطر. يشمل هذا سلاسل المتاجر الكبرى مثل Spinneys، Waitrose، Hallmark، Toystore، Borders،Zaks Uniform، HomeSmith، House of Fraser، BumbleBee، Magrudys، WH Smith، وكذلك ToysRus. المنتجات متاحة للشراء الإلكتروني أيضًا على جميع المتاجر الإلكترونية الكبرى مثل Amazon، Noon، Mumzworld، Sprii، BabyStore، Firstcry، وكذلك Street th6
· سيتم إطلاق ’سترون‘ في المملكة المتحدة في الربع الأخير من عام 2020 والتجهيز للإطلاق في الولايات المتحدة في نفس الفترة. جاري كذلك العمل في المرحلة النهائية من الاتفاق مع المساهمين في جنوب سرق أسيا.
· منذ الإطلاق، وصلت مبيعات ’سترون‘ إلى ما يزيد عن 60,000 منتج. تسيطر العلامة التجارية حاليًا على نحو 5% من السوق في الإمارات العربية المتحدة مع الأخذ في الاعتبار أن عدد الأطفال في سن المدرسة يصل إلى نحو 1 – 1.2 مليون طفل.
· حققت الشركة مبيعات تصل إلى 6 أضعاف ما حققته خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع توقع زيادة تصل إلى 40% بين عامي 2019 و2020.
· حصلت الشركة على جائزتين من الجوائز المتميزة في الولايات المتحدة الأمريكية في 2020- ’جائزة اختيار الأم‘ – Mom’s Choice Award، بعد تقييم صندوق الوجبات الخفيفة من قبل الأمهات، وكذلك ’جائزة اختيار الأسرة‘ – Family Choice Award.
على الرغم من أن فترة الإعداد للعودة للمدرسة قد تكون مختلفة هذا العام نظرًا لما يحيط بها من أجواء يشوبها القلق، إلا أن حرص ’سترون‘ على قيم الجودة الفائقة والسعر المناسب يظل ثابتًا لا يتغير. من السار والمطمئن أيضًا للآباء والأمهات أن مجموعة منتجات ’سترون‘ يوصى بها من قبل المدارس خلال فترة وجود COVID-19 بوجه خاص حيث يسهل فتح صناديق الغداء ولا تتطلب تدخّل الكبار مما يجعل الأمر أكثر أمانًا بالنسبة للأطفال والمعلمين على حدّ سواء.