قمة الأعمال المستدامة 2018

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 16 أبريل 2018 - 4:51 مساءً
قمة الأعمال المستدامة 2018

تنطلق الثلاثاء المقبل في أبوظبي

“من المسؤولية إلى القيادة” عنوان جلسة الأعمال الرئيسية في قمة الأعمال المستدامة 2018

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة – بوابة شموس نيوز – خاص

 تنطلق فعاليات النسخة الأولى من “قمة الأعمال المستدامة 2018” في إمارة أبوظبي وستتضمن قائمة المتحدثين مجموعة من كبار المسؤولين الحكوميين وقادة القطاعات وصُنَّاع القرار والعلماء والأكاديميين والمستثمرين في مجال الأعمال المستدامة.

 

وستنعقد القمة الأولى من نوعها، والتي تنظمها “فعاليات ذي إيكونوميست” التابعة لصحيفة “ذي إيكونوميست” الإنجليزية العالمية، يوم الثلاثاء 17 أبريل في أبوظبي لتجعل من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على رأس أولوياتها، وتسلط الضوء على قطاع البيئة على مستوى العالم.

 

وستشهد القمة مشاركة مجموعة من أبرز المتحدثين الرائدين في مجالاتهم على مستوى العالم من أجل تبادل الأفكار والمعارف والخبرات حول التحديات والفرص الخاصة بتطوير وتشجيع قطاع الأعمال المستدامة، وذلك باعتبارها حدث محفز يجذب انتباه صنّاع السياسات والمتخصصين في مجالي الأعمال والاستدامة.

 

وستكون جلسة الأعمال الرئيسية تحت عنوان “من المسؤولية إلى القيادة” بقيادة كل من سعادة رزان خليفة المبارك الأمين العام لهيئة البيئة – أبوظبي، سعادة خليفة سالم المنصوري وكيل دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي، وأحمد عبداللطيف رئيس مجلس إدارة “مجموعة سي تي سي”، ليسلط المتحدثون من خلالها الضوء على الاتجاه السائد الذي يهيمن على السوق والمتمثل باعتماد استراتيجيات قصيرة الأمد للأعمال. كما سيقوم المتحدثون خلال الجلسة بمناقشة النمو غير المسبوق لمسؤولية الشركات، والتي باتت تمثل اتجاهاً سائداً في الوقت الراهن، إلى جانب الطرق المختلفة التي يمكن من خلالها دمج الاستدامة في استراتيجيات الأعمال طويلة الأمد.

 

وسيقوم الكابتن محمد جمعة الشامسي الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي، باستضافة أولى جلسات النقاش القصيرة، من أصل ثلاث جلسات قصيرة ومتخصصة، تحت عنوان “قطع البازل: الشحن”، حيث تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة موطناً لموانئ جبل علي وخليفة، ويلعب قطاع الشحن دوراً محورياً في اقتصادها. كما سيعمل الشامسي على توسيع دائرة النقاش لتشمل عدداً من الطرق التي يمكن من خلالها اعتماد ممارسات وحلول صديقة للبيئة في قطاع الشحن.

 

وسيقوم كل من الدكتور مهندس وضاح غانم الهاشمي المدير التنفيذي لإدارة البيئة والصحة والسلامة والأمن والجودة والشؤون المؤسسية في شركة بترول الإمارات الوطنية (إينوك)، والسيد داني كيان نائب رئيس شركة “جينكو سولار” باستضافة الجلسة القصيرة الثانية التي تحمل عنوان ” قطع البازل: الطاقة”، حيث ستشهد هذه الجلسة مقابلات مع أفراد من مختلف القطاعات حول التحديات التي يواجهونها خلال الانتقال إلى إدارة الأعمال بطرق أكثر استدامة. كما سيتم مناقشة الدور الذي تلعبه الطاقة المستدامة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مع استمرار جهود القطاعات الاقتصادية في دول الخليج نحو تحقيق التنويع الاقتصادي وتقليل الاعتماد على النفط.

 

وبهذا الصدد، قالت سعادة رزان خليفة المبارك الأمين العام لهيئة البيئة – أبوظبي: “إذا أردنا عكس مسار التدهور البيئي في المنطقة، يجب علينا تعزيز قدراتنا الابتكارية حتى تفوق قدراتنا على النمو، ولهذا تحرص هيئة البيئة – أبوظبي على مواصلة دعم ثقافة الابتكار، وتكرس مساعيها لإيجاد حلول فاعلة تواجه التحديات البيئية المستقبلية، حيث نؤمن بأن الابتكار التقني يساهم في رسم ملامح استراتيجياتنا المستقبلية، كما نؤمن بأن تغيير المفاهيم يأتي ضمن الأسس الضرورية التي ستشكل إدراكنا بأن إدارة رأس المال والموارد الطبيعية بشكل مستدام هي مسؤولية جماعية لكل شركة”.

 

وأضافت المبارك: “ونتطلع من خلال مشاركتنا في (قمة الأعمال المستدامة) إلى تسليط الضوء على أن الاقتصاد والبيئة يمكن أن يسيرا في نفس الاتجاه”.

 

وأضافت المبارك: “سنقوم، خلال هذه القمة، بإلقاء الضوء على جهود دولة الإمارات العربية المتحدة من أجل تعزيز التحول نحو صناعات أكثر استدامة، عبر الإعلان عن الدراسة المشتركة التي ستجريها وزارة التغير المناخي والبيئة وهيئة البيئة – أبو ظبي حول كفاءة استخدام الموارد في دولة الإمارات، وذلك بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية. كما سنعلن عن تعاون دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي وهيئة البيئة – أبو ظبي لإعداد جوائز (EnviroTech) كجزء من منصة رواد التكنولوجيا والابتكار (TIP) التي أطلقتها وزارة الاقتصاد بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي لبناء وتطوير القدرات في مجال ريادة التكنولوجيا والابتكار في إمارة أبوظبي وكافة إمارات الدولة ، ونحن نتطلع إلى مواصلة العمل جنباً إلى جنب مع جميع المؤسسات من أجل تحقيق مساعينا لترسيخ ثقافة الاستدامة”. 

 

ومن جانبه، قال جريج كارلستروم مراسل الشرق الأوسط في صحيفة “ذا إيكونوميست”: “يسرنا استضافة إمارة أبوظبي للنسخة الأولى من “قمة الأعمال المستدامة 2018‘، التي تهدف إلى تعزيز الحوار البناء حول ضرورة حماية البيئة عبر الاقتصادات العالمية التي شهدت نمواً هائلاً خلال العقود القليلة الماضية، كالاقتصاد الإماراتي. كما نتطلع قدماً للترحيب بالمشاركين ومناقشة أهم التحديات والحلول في قطاع الاستدامة”.

 

تجدر الإشارة إلى أن النسخة الأولى من “قمة الأعمال المستدامة 2018” هي من تنظيم “فعاليات ذا إيكونوميست”، برعاية هيئة البيئة – أبوظبي، ودعم من دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي. كما تشارك “جمعية الإمارات للحياة الفطرية” كشريك داعم ومؤسسة ” ذا بزنس يير” كشريك إعلامي.

 

وستقام فعاليات القمة بين الساعة 8:00 صباحاً وإلى 5:30 مساءً في فندق “روزوود أبوظبي” بجزيرة المارية. لمزيد من المعلومات حول القمة ولتسجيل الحضور يرجى زيارة:

 

 https://events.economist.com/events-conferences/emea/Greenbusinesssummit

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.