الجمعة. أغسطس 7th, 2020

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

كاران خاشانوف وآندريه روبليف يستعدان للمشاركة في بطولة مبادلة العالمية للتنس في نسختها لهذا العام

1 min read

أحمد نجم الدين – شموس نيوز

• روبليف يواجه ستيفانوس تسيتسيباس المصنّف السادس عالمياً في المباراة الافتتاحية للبطولة والتي تقام في تمام الساعة 4 عصراً من يوم الخميس 19 ديسمبر
• خاشانوف يلاقي هيون تشونج خلال أولى أيام البطولة، والذي سيشهد أيضاً مباراة للسيدات بين ماريا شارابوفا الفائزة بخمسة ألقاب في البطولات الكبرى ’جراند سلام‘ وأيلا تومليانوفيتش
• رافاييل نادال المصنف أول عالمياً ونوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانياً سيواجهان الفائزين من منافسات اليوم الأول
• إتاحة الحضور مجاناً للأطفال دون سن 12 عاماً خلال اليوم الافتتاحي للبطولة
17 ديسمبر 2019، أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة: يعاود البطلان الروسيان كاران خاشانوف وآندريه روبليف مشاركتهما في بطولة مبادلة العالمية للتنس الرائدة على مستوى الخليج العربي، والتي تنطلق في نسختها الثانية عشرة على أرض المركز الدولي للتنس في مدينة زايد الرياضية بأبوظبي خلال يوم الخميس 19 ديسمبر الجاري.
وأكد الثنائي الروسي خاشانوف وروبليف، اللذين سجلا ظهورهما الأول في البطولة خلال عامي 2018 و2017 على التوالي، مشاركتهما في البطولة وانضمامهما إلى قائمة تضم 8 لاعبين سيتنافسون ضمن ثمانية مباريات رفيعة المستوى تقام خلال الفترة بين يومي 19-21 ديسمبر الجاري.
وتشكل بطولة مبادلة العالمية للتنس فرصة مهمة بالنسبة إلى خاشانوف لتعزيز حضوره المميز خلال موسم 2019، والذي شهد وصوله إلى مباريات الدور ربع النهائي في بطولة فرنسا المفتوحة وإحراز المركز الثامن عالمياً.
وقال خاشانوف، الحائز على بطولة الجولة العالمية لمحترفي التنس 4 مرات والذي يلاقي الكوري الجنوبي هيون تشونج خلال ثاني لقاءات اليوم الأول: “أنا متحمس جداً للعودة إلى أبوظبي والمشاركة مجدداً في بطولة مبادلة العالمية للتنس ولا سيما بعد التجربة الرائعة التي خضتها خلال مشاركتي في العام الماضي، حيث تمتاز هذه المدينة بمناخها المذهل وشغف سكانها برياضة التنس. بينما تمتاز البطولة بتنظيمها الجيد، وجمهورها الواسع والمتحمس، وتوفر فرصة مثالية لخوض مباريات تنافسية رفيعة المستوى ومحطة مميزة للبدء بالموسم الجديد”.
من ناحية ثانية، يتطلع روبليف قدماً للعودة إلى أبوظبي وملاقاة البطل اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، الحائز على لقب نهائيات الجولة العالمية لمحترفي التنس 4 مرات، وذلك خلال المباراة الافتتاحية للبطولة والتي تُقام في تمام الساعة 4 عصراً.
وقال روبليف الذي سبق له وأن واجه تسيتسيباس خلال نصف نهائيات بطولة الجولة العالمية ’نيكست جين‘ 2018: “حالفني الحظ عندما أتيحت لي فرصة المشاركة في بطولة مبادلة العالمية للتنس قبل عامين. وبفضل المشاركة القوية فيها، تشكل هذه البطولة الفرصة المثلى لبدء الموسم بمجموعة واسعة من المباريات التنافسية. وتمتاز أبوظبي بسكانها الرائعين، وأنا أتطلع قدماً للقاء أصدقائي القدامى وتكوين صداقات جديدة فيها”.
ويحل البطلان الروسيان خاشانوف وروبليف مكان مواطنهما الروسي دانييل ميدفيديف والفرنسي جاييل مونفيس، واللذين اضطرا للانسحاب من البطولة بسبب الإصابة. وكان ميدفيديف يتطلع قدماً لتسجيل ظهوره الأول في البطولة المقامة بأبوظبي، حيث أعرب عن خيبة أمله لعدم تمكنه من المشاركة فيها.
وقال ميدفيديف: “لقد كنت متحمساً جداً لتسجيل ظهوري الأول في بطولة مبادلة العالمية للتنس بأبوظبي، وشعرت بأسف شديد عندما اضطررت للانسحاب بسبب الإصابة. وأتمنى أن تتاح لي فرصة المشاركة في البطولة مستقبلاً، وأن يحالف النجاح جميع المشاركين فيها”.
من جانبه، قال مونفيس الذي كان متحمساً للمشاركة للمرة الثانية في بطولة مبادلة العالمية للتنس بعد غياب دام 9 أعوام عنها: “لطالما استمتعت بالقدوم إلى أبوظبي وكنت متحمساً جداً للمشاركة في البطولة مجدداً. ولكن لم يكن ذلك ممكناً بسبب تعرضي للإصابة، ولكني آمل أن تتاح لي الفرصة للقدوم إلى المدينة قريباً”.
وسيواجه الفائزَين في مباراتي الرجال خلال أولى أيام البطولة أفضل لاعبين على مستوى العالم هما المصنف الأول عالمياً رافاييل نادال والمصنف ثانياً نوفاك ديوكوفيتش خلال نصف النهائي الذي يقام يوم الجمعة 20 ديسمبر. ويختتم أولى أيام البطولة مبارياته بلقاء يجمع ماريا شارابوفا الفائزة بخمسة ألقاب في البطولات الكبرى ’جراند سلام‘ وأيلا تومليانوفيتش (ليس قبل الساعة 8 مساءً).
أفضل الأنشطة على أرض الملعب وخارجه
إلى جانب أنشطة التنس الحية في الملعب، يمكن لحاملي التذاكر تحقيق أقصى استفادة من عروض الطعام والشراب المتميزة في قرية التنس، إضافة إلى المشاركة في عيادات التنس وجلسات اللقاء والحوار المباشر مع اللاعبين، والحصول على تواقيع تذكارية من اللاعبين والكثير من الفعاليات والمسابقات التي توفر فرصة للفوز بجوائز قيمة.
وتتضمن المنافسات المرحة في القرية فرصة للفوز بعام مجاني من ’ديليفرو‘ بقيمة 30 ألف درهم إماراتي، ودروس لياقة بدنية يومية من ’ذا روم‘، سلسلة اللياقة البدنية في أبوظبي. وسيقدم أحد المشاركين في مسابقة “ياسلام للمواهب الناشئة” عرضاً حياً للجمهور في اليوم الثاني من البطولة. كما ستحتضن القرية ساحة مبادلة للأنشطة التفاعلية، والتي تتضمن العديد من الألعاب والتحديات.
وتجدر الإشارة إلى أن هنالك أنشطة متنوعة بانتظار الأطفال خلال اليوم الأول مع إتاحة الدخول مجاناً للصغار دون 12 عاماً! وتبدأ أنشطة يوم الأطفال في الساعة 2 بعد الظهر عبر جلسة لقاء مع أحد النجوم من اللاعبين، ما يتيح للأطفال فرصة طرح أسئلتهم على واحد من أبرز اللاعبين العالميين، فضلاً عن الحصول على توقيع تذكاري من اللاعب الأول عالمياً رافاييل نادال.
ويمكن للأطفال الاستمتاع بتحدي التنس الذي يتضمن 10 محطات، وبإتمام الأنشطة العشر، سيدخل الصغار في السحب للفوز بجوائز قيمة.
وفي خطوة متميزة، عقدت بطولة مبادلة العالمية للتنس شراكة مع تطبيق ’كريم‘ الرائد في مجال خدمات النقل، والذي سيقدم حسماً بنسبة 20% على كافة جولاته من وإلى الوجهة، وذلك عند تحديد نقطة الانطلاق أو الوصول باستخدام الرمز MUBADALAWTC.
تُباع التذاكر بأسعار تبدأ من 100 درهم إماراتي للبالغين، مع حسومات عليها الآن على الموقع www.ticketmaster.ae، أو عبر الاتصال بالرقم 823 86 800 من الإمارات أو الرقم 2289 366 4 971+ من خارج الإمارات، وهي متوفرة في كافة فروع ’فيرجن ميجاستورز‘ بالإمارات. ويمكن الحصول على عروض مخصصة لثلاثة أيام، والاستمتاع بتخفيضات بنسبة 20%.
وتتاح باقات الضيافة المميزة للشراء حالياً، وتوفر لعشاق اللعبة قائمة طعام فاخرة من المأكولات والمشروبات، ومقاعد قريبة من أرض اللعب، وفرصة الانضمام إلى المقابلات الحصرية مع أحد نجوم الرياضة وغيرها الكثير. للمزيد من التفاصيل، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.mubadalawtc.com.