كرة السلة الموحدة بالالعاب الاقليمية

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 10 يناير 2018 - 9:00 صباحًا
كرة السلة الموحدة بالالعاب الاقليمية

مصر و12 دولة و22 فريقا يمثلهم 220 لاعبا ولاعبه يشاركون فى كرة السلة الموحدة بالالعاب الاقليمية التاسعه للاولمبياد الخاص بأبوظبى 2018

أعلنت ىاللجنه الفنية للرئاسة الاقليمية للاولمبياد الخاص الدولى فى بيان صحفى لها اصدرته من مقرها الرئيسى بالقاهرة عن رياضة كرة السلة التى تشهدها الالعاب الاقليمية التاسعة للاولمبياد الخاص والتى تقام فى الفترة من 17 وحتى 22 مارس 2018 بابوظبى تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ولى عهد أبوظبى ،مشاركة 13 دولة يمثلهم 22 فريقا يشاركون فى كرة السلة الموحدة بنات وبنين باجمالى عدد لاعبين 220 لاعبا ولاعبه.
وتشهد الالعاب الاقليمية التاسعه ( الالعاب التجريبية ) مشاركة 33 دولة18دولة من دول المنطقة بالاضافة الى مشاركة 15 دولة اوربية واسيوية وافريقية تشارك ولأول مرة فى الالعاب الاقليمية على أعتبار أنها العابا تجريبية للالعاب العالمية الصيفية ابوظبى 2019.

وكانت اللجنه الفنية للرئاسة الاقليمية والتى تضم محمد ناصر مدير عام الرياضة والمسابقات ود. عماد محيى الدين مدير عام الرياضة والتدريب وشريف الفولى مدير عام الالعاب والمسابقات قد أعلنت اسماء الدول التى سوف تشارك فى كرة السلة الموحدة بنات وبنين حيث يتكون كل فريق من 10 لاعبين ، ويضم الفريق لاعبين من الاولمبياد الخاص الى جانب أقرانهم الاسوياء حيث يشارك فى السلة بنين كل من الجزائر ومصروالعراق والسعودية وعمان وسوريا وتشارك الامارات بفريقين بصفتها الددولة المنظمه،والسلة بنات الجزائر ومصر وعمان وسوريا والامارات ومن الدول الاجنبية تشارك سرنديب بفريقين بنين وبنات وباكستان بفريقين بنين وبنات ، والصين بفريقين بنين وبنات ،والصين تابية بفريق بنين وبلجيكا بفريق بنين .
تم تنظيم أولى مسابقات كرة السلة خلال أول العاب عالمية صيفية أقيمت 1968بأمريكا ، وتحظى كرة السلة بشعبية وتفضيل معظم لاعبي الأولمبياد الخاص. و بالإضافة إلى مسابقة الفرق، تتوافر أيضا مسابقة المهارات الفردية، و التي تسمح للاعبين بالتدريب و التسابق في المهارات الأساسية والتي تتضمن مهارات التمرير على الهدف ، و تنطيط الكرة لمسافة 10 أمتار، والتصويب ،و يبلغ عدد لاعبي كرة السلة في المنطقة 15462لاعب و لاعبة .
وكانت كرة السلة قد ظهرت كرياضة ضمن الالعاب الاقليمية الثانية عام 2000 التى اقيمت بالمغرب وشارك فيها ثلاث فرق للفتيات من مصر ، ولبنان والمغرب،وفي عام 2001 أقيمت أول ألعاب في كرة السلة للفتيات بلبنان وشارك فيها سبعة فرق من لبنان ،مصر، البحرين ،تونس ،الأردن، سوريا ،فلسطين ،العراق، ولم تغب السلبة عن الالعاب الاقليمية ، وبلغ عدد الدول المشاركة فى كرة السلة فى الالعاب الاقليمية الماضية التى اقيمت بالثقاهرة 2014 ست دول الامارات ، الجزائر ، السعودية ، المغرب ، لبنان ، ليبيا ، مصر ، وبلغ عدد اللاعبين واللاعبات 126 لاعبا 68 لاعبا ، والبنات 58 لاعبه . ولاعبه ، وشاركت السعودية فريق رجال فقط .
وتقام المنافسات داخل صالات أدنيك مركز أبوظبي الدولي للمعارض ، والذى يعد من أهم مراكز المعارض في العالم، حيث يعد الأكبر مساحة على مستوى منطقة الشرق الأوسط، واكتسب شهرة عالمية جراء استضافته سنوياً عشرات المؤتمرات والمعارض الدولية التي تستقطب مئات آلاف الزوار والمستثمرين ورجال الأعمال من مختلف بقاع الأرض .
ويضم المركز العديد من المساحات الداخلية والخارجية ، فإن مساحة العرض والفعاليات تبلغ 55 ألف متر مربع، و يبلغ مجموع المساحات الداخلية والخارجية للمركز 133 ألف متر مربع .وتتميز أدنيك بدرجة عالية من المرونة، حيث الأرضية المستوية والقاعات المرتبطة من الداخل لتوفر إمكانات لا نهاية لها للمعارض والفعاليات المختلفة، كما أن المركز مكيف بالهواء بالكامل ويتميز بسقف عال بأنظمة متكاملة لتكنولوجيا المعلومات، ولذلك تعد قاعات مركز أبوظبي الوطني للمعارض من أحدث القاعات في العالم وأكثرها مرونة.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.