السبت. أغسطس 15th, 2020

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

“كوندو بروتيجو” تنضم إلى برنامج الشركاء العالمي لدى “سيكيوروركس” لتعزيز الأمن السيبراني في الشرق الأوسط

1 min read

ماركتس أند ماركتس: سوق الأمن السيبراني في الشرق الأوسط سيبلغ مستوى قياسيا يقدّر بحوالي 22 مليار دولار بحلول العام 2022

دبي، الإمارات العربية المتحدة
انضمت “كوندو بروتيجو” – الشركة الرائدة في حلول البنى التحتية لتقنية المعلومات واستشارات إدارة المعلومات وتزويد الحلول، والتي تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها – إلى برنامج الشركاء العالمي لدى “سيكيوروركس”، لتسهم في دفع أعمال سوق الأمن السيبراني في المنطقة، والذي تقدّر قيمته بقرابة 22 مليار دولار أمريكي، والمساعدة في تعزيز حلول الأمن والحماية في عالمي متّصل رقميّا.
وبالتزامن مع استمرار عمليات التحوّل الرقمي لدول ومؤسسات الشرق الأوسط، لا سيما الاعتماد أكثر على خيارات العمل عن بُعد بسبب ظروف جائحة “كورونا” (المعروفة أيضا باسم كوفيد-19)، فإن الإقبال المتزايد على هذه الحلول يزيد من درجة المخاطر الناجمة عن مجموعة متواصلة من التهديدات السيبرانية التي تزداد تعقيدا مع مرور الوقت.
وتبدو سوق الشرق الأوسط غنية بالفرص الواعدة، إذ تتوقع أحدث التقارير الصادرة عن شركة أبحاث السوق “ماركتس أند ماركتس” أن تتخطى سوق الأمن السيبراني في المنطقة حاجز 22 مليار دولار أمريكي بحلول العام 2022، وهو ما يقارب ضعف قيمة هذه السوق التي وصلت قيمتها إلى 11 مليار دولار أمريكي في العام 2017.
من جهتها، تحرص “سيكيوروركس” على إثراء منظومات الدفاع الأمني لدى المؤسسات من خلال تبادل المعلومات حول ما يزيد عن 310 مليار عملية سيبرانية تراقبها الشركة يوميا عبر الإنترنت. وتضم قائمة عملاء “سيكيوروركس” ما يزيد عن 4,100 شركة حول العالم تنتشر في أكثر من 50 دولة.

وقال آندرو كالثورب، الرئيس التنفيذي لشركة “كوندو بروتيجو”:” إن النمو القياسي الذي تسجله أسواق الأمن السيبراني في الشرق الأوسط يعكس حرص المؤسسات في المنطقة على أن يكون الأمن السيبراني على قائمة أولوياتها، بالتوازي مع عمليات التحول الرقمي. ولهذا فإن الانضمام إلى برنامج الشركاء العالمي يهدف إلى تعزيز مكانة “كوندو بروتيجو” كشريك رائد في قنوات التوزيع لحلول الأمن السيبراني في الشرق الأوسط”.
وتشهد “كوندو بروتيجو” طلبا متزايدا على حلول “سيكيوروركس” في أسواق الشرق الأوسط، فما في ذلك حلول Adversarial Security Testing وحلول Security Consulting لاختبار الدفاعات الأمنية، وحلول Incident Response التي تساعد المؤسسات على الاستعداد والاستجابة للحوادث الأمنية، وحلول Red Cloak Threat Detection and Response التي تعتمد على التحليلات المتقدمة والمعلومات المتوفرة حول التهديدات القائمة وذلك للتنبيه من أية أنشطة مشبوهة.
من جانبها، قالت ماورين بيريلي، رئيس قنوات التوزيع لدى “سيكيوروركس”:” تحتاج الشركات اليوم – وأكثر من أي وقت مضى – إلى شركاء قادرين على تزويدهم بحلول حماية حديثة قادرة على تمكين عملية التحوّل الرقمي مع الحفاظ على أمن وسلامة البيانات، وسمعة وإيرادات هذه الشركات. ولهذا، يسعدنا أن نرحّب بانضمام “كوندو بروتيجو” إلى برنامج الشركاء العالمي لدى “سيكيوروركس”، حيث سيكون بمقدورنا معا أن نساعد المؤسسات في سد أية فجوات أمنية، باعتماد حلول وبرامج أمنية رائدة على مستوى الصناعة”.