الأربعاء. أغسطس 12th, 2020

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

لا تنسوا كيس التسوق في المنزل! 5 نصائح للتسوق بمسؤولية

1 min read

دبي، 3 يوليو 2020 – بمناسبة اليوم العالمي للحد من أكياس البلاستيك، وهي مبادرة عالمية سنوية تسعى للتقليل من استهلاك أكياس البلاستيك المخصصة للاستخدام مرة واحدة، تدعو كارفور جميع المتسوقين للمساهمة في الوصول إلى عالم أنظف وأكثر أماناً، من خلال الانتقال لاستخدام الأكياس الصديقة للبيئة المخصصة لإعادة الاستخدام.

وفي حين انتقل العديد من المتسوقين لاستخدام هذه الأكياس، ما زال الكثير منهم يجدون صعوبة في الاعتياد على هذا السلوك النافع للبيئة، وعادة ما ينسون الأكياس في المنزل حين يذهبون للتسوق.

لهذا يقدم لكم كارفور اليوم عدة نصائح مفيدة حول كيفية اعتماد الأكياس المخصصة لإعادة الاستخدام بأفضل شكل ممكن، وضمان تذكركم لاستخدامها كل مرة تقررون فيها الذهاب لشراء البقالة.

1. بعيد عن العين، بعيد عن البال

أولاً وقبل كل شيء، من المهم أن تبقى هذه الأكياس أمام أعينكم. ضعوها في مكان ظاهر لتبقى في بالكم عندما تستعدون للخروج من المنزل للتسوق، يمكنكم مثلاً أن تعلقوها في المطبخ، أو حتى قرب باب المنزل لتروها قبل خروجكم فوراً.

2. معكم في كل مكان

هذه الأكياس مصممة لتبقى معكم في كل مكان، ولكي تضمنوا أن تكون متوفرة دائماً، احتفظوا ببعض الأكياس في سيارتكم، وفي عملكم، وهكذا إن احتجتم للذهاب إلى البقالية أو السوبرماركت لإجراء عملية تسوق سريعة، سيكون الكيس المخصص لإعادة الاستخدام في متناول اليد.

3. المزيد من الأكياس والاستدامة

إن نسيتم أن تأخذوا الكيس المخصص لإعادة الاستخدام معكم إلى المتجر، قاوموا إغراء العودة لاستخدام الأكياس البلاستيكية، وإن كانت ذلك يبدو أسهل بالنسبة لكم. تذكروا أن النقود التي تنفقونها على الأكياس الصديقة للبيئة سيكون لها أثر طويل الأمد وستجعل مجتمعكم أكثر استدامة، وإن كانت فكرة شراء المزيد من

الأكياس الصديقة البيئة كل مرة تبدو مبالغاً بها، بإمكانكم أن تقدموها كهدايا رمزية لأصدقائكم أو أفراد عائلتكم، وهكذا ستساهمون في مساعدة المزيد من الأشخاص ليعيشوا أسلوب حياة مستدام.

4. اكتبوها كي لا تنسوها

من الطرق التي تساعد الكثيرين بشكل مذهل على تذكر الأكياس الصديقة للبيئة إضافة ملاحظة في آخر قائمة التسوق بخصوصها، يمكنكم القيام بذلك عبر كتابة “كيس التسوق” في نهاية الورقة، وهكذا سيظل حاضراً في القائمة مهما طالت. كما يمكنكم تكليف أحد أفراد العائلة بتذكيركم بالأكياس الصديقة للبيئة، وهكذا تصبح جزءاً من عادات التسوق في العائلة، وإن كلفتم أحد أطفالكم بهذه المهمة سيجربون الشعور بالمسؤولية إلى جانب مساهمتهم في الحفاظ على البيئة.

5. نقاط دفع مخصّصة لمستخدمي الأكياس المستدامة

يمكن لعملاء كارفور أن يتجاوزوا خط الانتظار من خلال التوجه إلى صناديق الدفع المخصصة للمتسوقين من أصدقاء البيئة في كافة كارفور في الإمارات.

كما يُنصح بغسل أكياس كارفور المخصصة لإعادة الاستخدام واستبدالها بأكياس جديدة مجاناً إن اهترأت. ويحصل عملاء كارفور على نقاط مجانية في برنامج المكافآت “شير” SHAREعند استخدام هذه الأكياس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *