لقاء الملاحق الثقافيين الخليجيين بمصر

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 10 نوفمبر 2017 - 7:39 مساءً
لقاء الملاحق الثقافيين الخليجيين بمصر

كتبت: داليا جمال طاهر

الملحقية الثقافية السعودية

تستضيف

لقاء الملاحق الثقافيين الخليجيين بمصر

 

في اطار تنسيق العمل المشترك بين الملحقيات الثقافية عقد صباح الخميس الموافق 9/11/2017 ، اجتماعاً للملاحق الثقافية الخليجية بجمهورية مصر العربية بمقر الملحقية الثقافية السعودية ، حضره كل من :

–        الملحق الثقافي الإماراتي                 الاستاذ / على احمد عبدالله الشحي

–        رئيس المكتب الثقافي الكويتي          د./ احمد رشيد كميخ رثغان المطيري

–        الملحق الثقافي البحريني                الاستاذة / خلود راشد عبدالرحمن مطر

–        الملحق الثقافي العماني                    الاستاذة / منى موسى علي الزدجالية

وبمشاركة الملحق الثقافي السعودي الدكتور / خالد بن عبد الله النامي ، والذي عبر عن سعادته لهذا الجمع الثقافي الخليجي داخل الملحقية الثقافية السعودية بالقاهرة ، لافتا إلى أنّ تكاملية الجهود الخليجية وتنسيقها في خدمة الحضور الثقافي الخليجي في جمهورية مصر العربية واحدة من أهم استراتيجيات العمل المشترك بين ملحقيات دول المجلس الخليجية العاملة في مصر.

هذا وقد شهد جدول اعمال الاجتماع استعراض عدد من الموضوعات التعلمية والثقافية والأكاديمية المشتركة بين دول مجلس التعاون بهدف إبراز “الحراك الفكري والثقافي الخليجي”، وتبادل المعلومات الأكاديمية، والتعاون مع الجامعات بجمهورية مصر العربية وتحديد المواعيد الخاصة بحفلات التخرج للطلبة بالإضافة تحديد مواعيد عقد اجتماعات بين الادارات المتناظرة في الملحقيات الثقافية بهدف تبادل الافكار والآراء لتحقيق كل ما يخدم الطالب الخليجي  في مصر.

هذا وقد تم الاتفاق على عدد من الموضوعات التي تهم الطلبة الخليجين وتم تكليف رؤساء الاندية الطلابية حيال ايجاد فعاليات ثقافية ومسبقات رياضية ولقاءات بين الطلبة لزيادة أواصر  الاخوة والمحبة بين طلبة دول مجلس التعاون الخليجي  ، هذا وقد عبر الجميع عن بالغ سعادتهم بهذا اللقاء الاول وقدموا شكرهم وتقديرهم للملحق الثقافي السعودي على دعوته واستضافته الكريمة وقد اتفقوا على تحديد مواعيد ولقاءات دورية لمناقشة الموضوعات التي تخدم الطالب الخليجي.

جدير بالذكر فقد قام اصحاب السعادة  الملاحق الثقافيين بجولة تعريفية على اقسام الملحقية الثقافية واطلعوا على الخدمات التي تقدمها الملحقية لأبنائها الطلبة وشاهدوا فليما وثائقيا عن تاريخ الملحقية الثقافية وكذلك عن البرامج المتميزة التي تخدم المستفيدين من خدمات الملحقية .  

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.