الجمعة. سبتمبر 25th, 2020

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

لقاء وزير الثقافة ووزير الإعلام السعودي (بالصور)

1 min read

التقي د. محمد صابر عرب وزير الثقافة بالدكتور عبد العزيز محي الدين خوجة وزير الإعلام السعودي والوفد المرافق له وذلك بمكتبه.. أعرب صابر عن مدي سعادته البالغة بهذه الزيارة مؤكدا بأنها زيارة مهمة نظرا للعلاقات المتميزة التي تربط بين مصر والمملكة العربية السعودية وخاصة في المجال الثقافي.

وقد شارك وزير الاعلام السعودي الرأي في زيادة التعاون الثقافي في كافة المجالات في الفترة القادمة التي ستشهد مزيدا من التعاون لوجود علاقات طيبة تاريخية واجتماعية ليس علي المستوي الرسمي فقط وإنما علي المستوي الاجتماعي.

وقال أننا مؤمنون بأن مصر والمملكة العربية السعودية في المنطقة ركيزة هامة وأساسية لكي تحظي الأقطار العربية والوطن العربي كله بقدر كبير من الأزدهار والتقدم ، متمنيا مزيد من العلاقات بين الشعبين والبلدين الشقيقين.

قال السفير السعودى أن مصر تعد من البلدان العزيزة علينا جميعاً ولديها تجارب كبيرة جعلت لها الريادة العربية فى إطار الحركة الثقافية عبر زمن طويل.

 مؤكداً على ان الثقافة فى مصر لها باع ممتد عبر تراكم تاريخى كبير وطويل منذ آلاف السنين حتى جاءت الثقافة والحضارة الاسلامية وتنوعت هذه الثقافة المختلفة على الأرض المصرية.

 معرباً عن سعادته البالغة بلقاء وزير الثقافة المصرى حيث اتفق الطرفان على إقامة العديد من البرامج المشتركة، والإستفادة من خبرات الجانب المصرى فى المجال الثقافى.

مؤكداً أن مستقبل التعاون الثقافى بين البلدين سيكون أكثر ازدهاراً مع التاكيد على ضرورة تبادل الزيارات بين الوزارء والمسئولين لتنسيق وتفعيل هذا التعاون الثقافى المشترك، مضيفاً بأن الجانب السعودى لديه ثقة كبيرة فى الإستفادة من الخبرات العريقة للجانب المصرى.

حضر اللقاء د. عبد الله الجاسر نائب وزير الثقافة والإعلام السعودي، السفير احمد عبد العزيز قطان، د. رياض نجم وكيل وزارة الشئون الإعلامية، سعد الحازمي مدير مكتب وزير الثقافة والإعلام السعودي، فهد السلطان مدير مكتب نائب الوزير، توفيق علاف مدير مكتب وكالة الأنباء السعودية بالقاهرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *