السبت. مارس 6th, 2021

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

لوسيد موتورز تستكمل بناء أول مصانعها الجديدة للسيارات الكهربائية في أمريكا الشمالية مع استمرار عملية التكليف لبدء إنتاج لوسيد أير في ربيع 2021

1 min read

مصنع نيو لوسيد المتطوّر في كازا غراندي بولاية أريزونا الأمريكية يمتلك سعة أولية تبلغ 30 ألف وحدة ومستمر في توسّعه المرحليّ لزيادة هذه السعة إلى 400 ألف وحدة مستقبلاً

الإمارات العربية المتحدة؛ 6 ديسمبر 2020: كشفت لوسيد موتورز، الشركة التي تسعى إلى إرساء معايير جديدة في عالم النقل المستدام عبر سياراتها الكهربائية الفاخرة والمتقدمة، عن استكمال المرحلة الأولى من بناء منشأتها المتطوّرة والجديدة للتصنيع في كازا غراندي بولاية أريزونا الأمريكية، على أن يتم تكليف العمليات ومعدّات الإنتاج قبل بدء إنتاج لوسيد أير في ربيع عام 2021. وصمّمت لوسيد مصنعها المبتكر الأول من نوعه للسيارات الكهربائية في أمريكا الشمالية مع التركيز على مفهوم الاستعداد للمستقبل لتتمكن من إجراء عمليات توسّع مرحليّة إضافية للموقع. ومن المتوقع انطلاق المرحلة التالية من الخطة المرسومة للمصنع في عام 2021، لبدء إنتاج أول سيارات العلامة التجارية من الفئة الرياضية متعددة الاستعمالات تحت اسم جرافيتي بروجيكت في عام 2023.
وفي إطار تعليقه على هذا الإنجاز، قال بيتر رولينسون، الرئيس التنفيذي ورئيس قسم التكنولوجيا لدى لوسيد موتورز: “انطلقت أعمال بناء المصنع الجديد على مساحة 590 آكر في كازا غراندي بولاية أريزونا بتاريخ 2 ديسمبر 2019. وفي غضون أقل من عام، نجحنا باستكمال بناء مصنع السيارات الكهربائية الأول من نوعه في أمريكا الشمالية. وقد بذل فريقنا قصارى جهده وأظهر أعضاؤه مرونةً كبيرةً لنتمكن اليوم من تكليف المعدّات المتوافقة مع نظام تصنيع لوسيد بهدف بدء عمليات إنتاج الجيل التالي من السيارات الكهربائية، لوسيد أير، في غضون بضعة أشهر فقط.
واستطاعت لوسيد بناء أسطولها التجريبي الأولي بالكامل كجزء من عملية تشغيل المصنع، الذي يختبر عمليات ومعدّات الإنتاج المبتكرة والمتطورة في لوسيد، وتنتقل اليوم نحو إنشاء سلسلة نهائية من نماذج الإنتاج التمثيلية لسيارة لوسيد أير. ويتضمن نظام التصنيع في لوسيد عمليات متطورة كإنشاء الهيكل الأحادي المستوحى من الطائرات، والذي يتميز بنظام تثبيت وربط استثنائي بدلاً من نقاط اللحام الموضعية، مما يزوّد لوسيد أير بكفاءة هيكلية متقدمة. وسيبدأ خط إنتاج أريزونا في ربيع عام 2021 بتصنيع السيارات التي طلبها العملاء بسعة أولية تصل حتى 30 ألف وحدة سنوياً لتزويد الاسواق العالمية بحاجتها، بدءاً من أمريكا الشمالية. وستتكون هذه النماذج في البداية من سيارات لوسيد أير دريم إديشن، وسرعان ما ستليها نماذج تورينج وجراند تورينج. وستنضم لوسيد أير بيور إلى هذه المجموعة في مطلع عام 2022، حيث ستتوفر بسعر يبدأ من 69,900 دولار أمريكي[1].
وجاء اختيار موقع المصنع في أريزونا لعدة أسباب من بينها البنية التحتية، والكفاءات، والموقع الجغرافي، وسلسلة توريد السيارات الموجودة مسبقاً فيه، فضلاً عن المساحة الواسعة التي تتيح مزيداً من التوسّع في المستقبل، حيث صُمّمت المناطق الرئيسية للمصنع مع أخذ هذا الأمر بعين الاعتبار. كما يضم المصنع ورشة طلاء مائي متطورة ذات تصميم متقدم وممتدة على مساحة كبيرة، بالإضافة إلى بنية تحتية متخصصة يمكن توسيعها لتلبية احتياجات مختلف المراحل المستقبلية للمصنع. ومن المقرّر إجراء أربع مراحل توسّع حتى عام 2028، حيث ستزداد مساحة المصنع من 999 ألف قدم مربع إلى 5.1 مليون قدم مربع، لتصل قدرته التصنيعية حينها إلى 400 ألف وحدة سنوياً.
ومن جانبه، قال بيتر هوخهولدينجر، نائب رئيس قسم التصنيع في لوسيد: “التزمنا أثناء بناء هذا المصنع بعدة فلسفات تصنيعية مهمة، من بينها مبادئ الاستعداد للمستقبل والالتزام بالموعد المحدد، مما سمح لنا بإدارة استثماراتنا بفعالية، وبناء مصنع جديد كلياً من الألف إلى الياء. ومع تعزيز مجموعتنا بمزيد من المنصات والسيارات الجديدة، ستكفل المخططات المعتمدة في هذه المرحلة قدرتنا الدائمة على مواكبة الطلب المتزايد من العملاء على السيارات الكهربائية المتقدمة”.