الثلاثاء. ديسمبر 1st, 2020

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

مؤسسة عبد الله الغرير للتعليم ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في دراسة تنظر في مستقبل تعزيز التعلم المدمج في العالم العربي

1 min read

«تمهيد الطريق نحو المستقبل: تعاون يجمع بين عدد من أصحاب المصلحة لتعزيز التعلم المدمج في العالم العربي» هي دراسة تمت بالتعاون مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة والجامعة الأميركية في بيروت وامتدّت على فترة ثلاثة أعوام.
تقدم هذه الدراسة معطيات قيّمة في ظل الظروف الحالية للجامعات وصانعي السياسات بهدف الانتقال بطريقة فعالة إلى تقديم برامج معتمدة عبر الانترنت أكثر استدامة وعالية الجودة
عمدت مؤسسة عبد الله الغرير للتعليم إلى جانب مكتب معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا لبرنامج التعليم المفتوح إلى نشر دراسة شاملة اليوم تهدف إلى تعزيز التعلم المدمج في العالم العربي. تقدم هذه الدراسة معطيات قيّمة في ظل الظروف الراهنة التي ينتقل فيها العالم إلى نماذج التعلم المدمج والتعلم عبر الانترنت، جرّاء جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19). ومن شأن نتائج هذه الدراسة أن ترشد صانعي السياسات ومؤسسات التعليم الجامعي لتقديم برامج ومساقات معتمدة عبر الانترنت أكثر استدامة وعالية الجودة.
أجريت هذه الدراسة على مدى ثلاثة أعوام، ابتداءً من 2017 وحتى 2019، في الجامعة الأمريكية بالقاهرة وفي الجامعة الأميركية في بيروت، وحملت عنوان: «تمهيد الطريق نحو المستقبل: تعاون يجمع بين عدد من أصحاب المصلحة لتعزيز التعلم المدمج في العالم العربي.»