السبت. أغسطس 15th, 2020

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

مئة ساعة وساعة من نفائس كارتييه الغامضة في مزاد كريستيز عبر الانترنت بدءاً من اليوم

1 min read

جنيف – أعلنت دار “كريستيز” تنظيم مزاد عبر الانترنت تعرض فيه 101 ساعة من ساعات كارتييه الراقية، وذلك اعتباراً من اليوم 7 يوليو ولغاية 21 يوليو 2020.

وتم اقتناء هذه المجموعة الاستثنائية من الساعات على مدار 30 عامًا، ويعود عُمر بعضها إلى أكثر من 80 عامًا، فكل قطعة في هذه المجموعة تحمل رونقاً مميزاً وفريداً. ويتراوح السعر التقديري للمجموعة بأكملها بين 3.9 مليون فرنك سويسري و5.7 مليون فرنك سويسري، في حين تبدأ الأسعار التقديرية للقطع المنفردة عند 8,000 فرنك سويسري.

وقد ساعدت العلاقة التي نشأت في بداية القرن العشرين بين “لويس كارتييه” وصانع الساعات الكبير “موريس كوت” على تعزيز سمعة كارتييه بوصفه رائداً في صناعة الساعات المرصّعة بالجواهر. واتخذ كوت من الساحر “جان يوجين روبرت هودين” مصدر إلهام له، حيث اشتهر بصناعة الساعات الغامضة التي تُخفي آلية عملها الميكانيكية في إطاراتها من خلال استخدام أكثر المبادئ وآليات الحركة تقدماً ودمجها في تصاميمه، مما مكّنه من صنع أعمال إبداعية تستمر في إبهار الناس وبثّ البهجة في نفوسهم إلى اليوم.

تتألف مجموعة كارتييه اليوم من أكثر من 1,600 قطعة من المجوهرات والساعات والقطع الفنية الثمينة.

للمزيد من المعلومات حول المجموعة المعروضة في المزاد، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لدار كريستيز www.christies.com أو الضغط على الرابط هنا.