الثلاثاء. يوليو 23rd, 2019

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

“مارس هايبرماركت” رافد لتعزيز المبيعات

1 min read

أبرمت شراكة في المبيعات الرقمية مع “إس إيه بي” لإثراء تسوق الزبائن

“مارس هايبرماركت” رافد لتعزيز المبيعات في سوق البِقالة البالغة 4 مليارات دولار في السلطنة

 

مسقط، سلطنة عُمان، شموس نيوز – خاص

أعلنت شركة “مارس هايبرماركت” العمانية عن إبرام شراكة في مجال التحول الرقمي مع عملاقة برمجيات الأعمال العالمية “إس إيه بي”. ومن المنتظر أن تساهم هذه الشراكة في تعزيز المبيعات في سوق البِقالة المحلية البالغ حجمها أربعة مليارات دولار.

 

وأعلنت شركة “مارس هايبرماركت”، التي تُعدّ إحدى أكبر سلاسل الهايبرماركت في دول مجلس التعاون الخليجي وتضم أكثر من 1,800 موظف في سلطنة عمان ودولة الإمارات، عن هذه الشراكة، في إطار دعم رقمنة تجارة التجزئة في البلاد.

 

وتُعتبر شركات الهايبرماركت العاملة في السلطنة، وفي مقدمتها “مارس هايبرماركت”، المحرك الأبرز لمبيعات الأغذية، إذ تستحوذ على 70 بالمئة من إجمالي مبيعات متاجر البقالة في البلاد، وفقاً لتقرير صادر عن “ألبين كابيتل”.

 

ويُتوقع، نتيجة لذلك، أن تنمو مبيعات شركات السوبرماركت والهايبرماركت العمانية بنسبة 15 بالمئة؛ من 3.4 مليارات دولار في العام 2016 إلى 3.9 مليارات دولار في 2018، وفقاً للأرقام الصادرة عن الشركة المختصة بأبحاث سوق الأغذية والزراعة “فاريلي وميتشيل”. ومن المتوقع، في المقابل، أن تنمو مبيعات السوبرماركت والهايبرماركت في دول مجلس التعاون الخليجي بنسبة 19 بالمئة لتصل إلى 49 مليار دولار بحلول العام 2018.

 

وقال ڤي. تي. ڤينودان، المدير التنفيذي لمارس هايبرماركت في عُمان والإمارات، بهذه المناسبة، إن الزبائن في السلطنة يتوقعون التمتع بتجربة تسوق سلسة ذات طابع شخصي من أجهزتهم المحمولة، وأضاف: “يمكن لنا في مارس هايبرماركت، عبر اللجوء إلى تقنيات التحليل الفوري للبيانات، تقديم نماذج مبتكرة للأعمال الرقمية مع تحسين عملية اتخاذ القرارات المتعلقة بالمنتجات، وإحداث تجربة تسوق ملائمة ذات قنوات شاملة، ووضع برامج جذابة لكسب ولاء الزبائن”.

 

وسوف تقوم شركة مارس هايبرماركت، بمقتضى الشراكة المبرمة مع “إس إيه بي”، بنشر مجموعة واسعة من حلول الأعمال الرقمية العاملة على منصة “هانا” من “إس إيه بي” الخاصة بالحوسبة داخل الذاكرة، بُغية إثراء تجربة العملاء، وتعزيز العمليات على طول سلسلة التوريد التي يمر عبرها آلاف المنتجات، علاوة على تفعيل إشراك الموظفين. وتبحث الشركة حالياً في استخدام باقة تطبيقات الأعمال S/4HANA من “إس إيه بي” للتحليلات الفورية، والتطبيقات التنقلية، والابتكارات في مجالي الواقعين المعزز والافتراضي.

 

من جانبه، أشاد تيفون توبكوتش، المدير التنفيذي لشركة “إس إيه بي” في عمان والإمارات، بما وصفه “حرصاً واضحاً من شركة مارس هايبرماركت على اتباع أفضل الممارسات لتسخير قوة التقنيات الرقمية في إثراء تجربة التسوق وتبسيط تعقيداتها”، وقال: “سوف نواصل في “إس إيه بي” سعينا لتبادل أفضل الممارسات العالمية في تجارة التجزئة مع الشركات العاملة في هذا القطاع، دعماً للتحول الرقمي والنمو الاقتصادي في سلطنة عمان، وبما يتماشى مع رؤية السلطنة الاقتصادية للعام 2020″.

 

جدير بالذكر أن “إس إيه بي” تعمل في مجال الابتكار المشترك مع 80 بالمئة من الشركات الواردة في قائمة “فوربس غلوبال 2000 ريتيلرز” لأفضل ألفي شركة لتجارة التجزئة في العالم، ما رفع قدرة تلك الشركات على الاحتفاظ بزبائنها بنسبة 91 بالمئة.

 

التعليق على الصورة:

توقيع شركة “مارس هايبرماركت” العمانية عن إبرام شراكة في مجال التحول الرقمي مع عملاقة برمجيات الأعمال العالمية “إس إيه بي”بحضور كل من نافيج فيندو، المدير التنفيذي لمارس هايبرماركت في عُمان والإمارات، و تيفون توبكوتش، المدير التنفيذي لشركة “إس إيه بي” في عمان والإمارات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *