مايكروسوفت تطرح ويندوز 10 وأحدث الأجهزة والحلول ضمن الدورة الثامنة عشرة لمعرض Cairo ICT

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 5 نوفمبر 2014 - 10:00 مساءً
مايكروسوفت تطرح ويندوز 10 وأحدث الأجهزة والحلول ضمن الدورة الثامنة عشرة لمعرض Cairo ICT

استعراض تقنى لقدرات نظام التشغيل Windows 10 والاتجاهات الحديثة للأجهزة المحمولة.. وأحدث حلول تكنولوجيا السحابة.. ومشاركة متميزة لخبراء مايكروسوفت فى ندوات المعرض

كعادتها السنوية، تشارك مايكروسوفت كبرى شركات البرمجيات العالمية، فى فعاليات معرض Cairo ICT لتكنولوجيا المعلومات الذى يعقد فى القاهرة فى الفترة من 4-7 نوفمبر الحالى، مشاركة فعالة من خلال طرح العديد من المنتجات والخدمات الجديدة التى تهم قطاعات المحترفين والمستهلكين فى السوق المصرى، كما يشارك خبراء الشركة فى العديد الندوات التى يشهدها المعرض حول الاتجاهات  الجديدة فى مجال تكنولوجيا المعلومات وفرص استفادة السوق المحلية منها.

ومن أبرز ما تقدمه مايكروسوفت هذا العام استعراض القدرات التقنية المتطورة التى يتضمنها نظام التشغيل الجديد Windows 10 الذى تستعد الشركة لإطلاقه رسميا خلال فترة قريبة، حيث تقدم الشركة استعراضا تقنيا للخصائص والمميزات التى يتضمنها النظام الجديد والتى تهم مجتمع المطورين على وجه الخصوص.

وضمن أنشطة المعرض، تستعرض الشركة التطورات الجديدة التى يشهدها عالم الاتصال من الحركة، مع تطور الأجهزة المختلفة من الموبايل إلى التابلت إلى اللابتوب، حيث تطرح الشركة المميزات الهائلة التى يقدمها نظام Windows 8.1 أحدث أنظمة التشغيل التى حققت نجاحا كبيرا مع مختلف الأجهزة المحمولة، والذى يناسب جميع الاحتياجات سواء كان على مستوى العمل والإنتاجية، أو للمستهلك العادى فى المنزل بقدرات الترفيه والألعاب المتطورة.

وللمرة الأولى تستعرض مايكروسوفت ضمن مشاركتها فى المعرض التطورات الجديدة فى عالم أجهزة الموبايل التى تقدمها الشركة بعد استحواذها على شركة Nokia الشهيرة، وتقديم مجموعة واسعة من الأجهزة الذكية التى تعمل بنظام “ويندوز فون” والتى تناسب جميع الاحتياجات لمختلف المستهلكين.

ويقول  خالد عبد القادر مدير عام مايكروسوفت مصر: “تحرص الشركة دائما على التواجد الفعال فى أنشطة معرض Cairo ICT الذى يعتبر أهم نافذة لاستعراض أحدث الاتجاهات فى تكنولوجيا المعلومات أمام المستهلك والشركات المصرية، بالإضافة إلى أن هذا المعرض فرصة متميزة لتعريف المجتمع بالمبادرات والجهود التى تقوم بها مايكروسوفت لدعم صناعة تكنولوجيا المعلومات المحلية، خاصة وأن هذه الصناعة من أهم أعمدة تنمية الاقتصاد بشكل عام، وهذا العام، وبالإضافة إلى عرض أحدث ما تقدمه معامل الشركة من منتجات وحلول، سوف يشارك خبراء مايكروسوفت فى ندوات الحوار والنقاش حول دور التكنولوجيا فى عملية البناء والتنمية وأحدث الحلول فى هذا المجال، وتأتى هذه المشاركة الواسعة من مايكروسوفت تأكيدا لقيمة المعرض باعتباره من أهم معالم سوق تكنولوجيا المعلومات المصرى”.

وضمن أنشطة المعرض، تستعرض مايكروسوفت مجموعة من الحلول المخصصة لتكنولوجيا السحابة، ومن أهمها نظام Office 365 الذى يحقق أعلى مستوى للإنتاجية بقدرات السحابة من خلال إمكانية الوصول إلى الوثائق والبريد الالكترونى وغيرها من أى مكان وباستخدام أى جهاز تقريبا، وعبر واجهات الاستخدام المألوفة.

كما يتم استعراض مجموعة خدمات Microsoft Azure فى بناء حلول السحابة المختلفة، والتى تسهل بناء واستخدام تطبيقات يمكنها ربط بيانات وخدمات المؤسسات بالسحابة عبر مجموعة مختلفة من مراكز البيانات، الأمر الذى يسمح للشركات والأعمال بالانتقال إلى خدمات السحابة بالطريقة التى تناسب كل شركة وبالسرعة التى تناسبها.

وخلال المعرض، سوف يرحب العاملين بمايكروسوفت بالجمهور فى المناطق المخصصة للعرض، حيث سيكون بمقدور الزائرين التجربة العملية لحلول مايكروسوفت المختلفة فى مجال الإنتاجية والسحابة والأجهزة المحمولة، وحيث يجيب خبراء الشركة مباشرة على أى استفسارات من الزائرين حول هذه الحلول.

ويتضمن المعرض هذا العام العديد من المحاور التى تتناول تأثير التكنولوجيا على المجتمع والتنمية، وكيفية الاستفادة من الفرص المتاحة وتعظيمها، وتشارك مايكروسوفت فى العديد من هذه الندوات والنقاشات المختلفة، ومن أبرز المشاركات: “الإنترنت.. التحديات والفرص” التى تتناول كيفية الاستفادة من الفرص التى توفرها شبكة الإنترنت، “والأمن والخصوصية” والذى يعتبر من أبرز القضايا التى تهم الشركات والمستهلكين على حد السواء.

ويقول اسامة كمال رئيس شركة تريد فيرز المنظمة لمعرض Cairo ICT: “فى دورته الثامنة عشرة، يطرح ملتقى Cairo ICT العديد من القضايا الهامة فى مجال تكنولوجيا المعلومات، ويقدم للمستهلك المصرى أحدث الحلول والأجهزة والبرامج فى وقت ظهورها العالمى، ومن بين الأسماء الكبرى المشاركة، ينتظر الجمهور بشغف مشاركة مايكروسوفت الواسعة فى المعرض لأنه يحصل دائما على الجديد من عملاق التكنولوجيا فى العالم، والحقيقة أننا نسعد دائما بمشاركة مايكروسوفت لأن هذا يعنى نجاحا مبكرا للحدث”.

ومع التطورات الهائلة التى تشهدها أنظمة وأجهزة الموبايل الذكية فى العالم، والقدرات الكبيرة التى يوفرها نظام Windows Phone للمطورين، تشارك مايكروسوفت فى ندوة “الاتجاهات المستقبلية فى بناء تطبيقات الموبايل” والتى تتناول أحدث الأساليب المستخدمة فى إنشاء تطبيقات ناجحة، بالإضافة إلى ندوة تتناول كيفية تأثير تطبيقات الموبايل على إحداث التغيير فى المجتمع.

وتشارك مايكروسوفت أيضا فى عدد من الندوات التى تتناول أحدث اتجاهات التعامل مع البيانات الضخمة، وتطبيقات سحابة الحوسبة وتأثيرها على الخدمات التى يحصل عليها المواطن، وهى من القضايا التى تهم قطاعا واسعا من الشركات بما تتضمنه من فرص هائلة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.