ما هو تأثير استخدام فيسبوك يوميًا على حالتك المزاجية؟

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 5 فبراير 2019 - 6:17 مساءً
ما هو تأثير استخدام فيسبوك يوميًا على حالتك المزاجية؟

أصبح استخدام مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة ” فيسبوك” جزءاً لا يتجزأ من الحياة اليومية لكثير من الأشخاص، إلا أن دراسة حديثة توصلت إلى تأثير ذلك السلبي على الحالة المزاجية للشخص.ما هو مرض باركنسون.. وما علاقته بلوحة المفاتيح؟

تأثير استخدام فيسبوك على الحالة المزاجية

كشفت دراسة، أن الأشخاص الذين يستخدمون “فيسبوك” بشكل يومي يكونون أكثر تعاسة في حين يصبح الشخص سعيداً عند الابتعاد أو التقليل من استخدامه لمواقع التواصل الاجتماعي. وأوضحت الدراسة أن اتخاذ الشخص قراراً بالابتعاد والتوقف عن استخدام “فيسبوك” لمدة شهر يكون له تأثير إيجابي على حياته الشخصية، كما أنه يؤثر عليه نفسياً وذهنياً.ماذا يحدث لجسمك عند تغيير “الجلوس الطويل” بأنشطة أخرى؟

فيسبوك يسبب التعاسة للمستخدم

ويساعد التوقف عن استخدام “فيسبوك” وغيره من مواقع التواصل، في تراجع متابعة الشخص للأخبار اليومية والأحداث التي قد يكون لها تأثير سلبي على حالته النفسية؛ حيث إنها تمنحه شعوراً متزايداً بالتعاسة والكآبة. وتوصل الباحثون إلى هذه النتائج بعد إجراء دراسة على مئات من مستخدمي “فيسبوك” لمدة 15 دقيقة على الأقل بشكل يومي.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.