متحف ” أمير الشعراء ” يحتفي باليوم العالمي للغة العربية

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 11 ديسمبر 2015 - 9:33 مساءً
متحف ” أمير الشعراء ” يحتفي باليوم العالمي للغة العربية

القاهرة – من داليا جمال طاهر

في إطار احتفاء قطاع الفنون التشكيلية باليوم العالمي للغة العربية (18 ديسمبر من كل عام) .. نظم متحف أمير شعراء البيان أحمد شوقي تحت رعاية ا.د. خالد سرور رئيس القطاع برنامجاً ثقافياً وفنياً حافلاً بالأنشطة استضاف خلاله طلبة وطالبات عدد من المدارس في جولة متحفية وأقام لهم ورش فنية في الشعر والرسم ومسابقات ثقافية وترفيهية وفي ختام كل يوم زيارة تم توزيع الهدايا التذكارية عليهم.

وفي هذا السياق أشار أحمد فكري مدير المتحف أنه تنظيم ورشة شعرية لغير الناطقين باللغة العربية استضافنا خلالها مجموعة من طلاب شرق أسيا من الدارسين بجامعة الأزهر بالقاهرة لتعليم فنون الشعر والإلقاء والخطابة وموسيقى الشعر والعروض وكل ما يتعلٌق بالبلاغة العربية، وذكل يوم الخميس 10 ديسمبر حيث قام الشاعر/ علي عمران بتدريس وزن الشعر العربي وطريقة إلقائه، ودرس الشاعر/ السيد العيسوي أساسيات النحو والبلاغة العربية وذلك إحياءً للغة القرآن الكريم ولغة أمير الشعراء أحمد شوقي والذي أبدع من خلالها ديواناً شعرياً هو في صدارة ما ترك الشعراء العرب.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.