الأربعاء. أكتوبر 16th, 2019

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

متحف الفن الرفيع فى المجر يفتتح القسم المصرى بعد تجديده

1 min read

صرح السفير الدكتور بدر عبد العاطى المتحدث الرسمى لوزارة الخارجية انه تنفيذا لتوجيهات السيد وزير الخارجية فى إطار مساعى السفارة المصرية فى المجر تنشيط العلاقات الثقافية والسياحية بين مصر والمجر، شارك السفير د. أشرف محسن سفير مصر فى المجر، الدكتور يانوش لازار وزير الدولة ومدير ديوان رئيس الحكومة المجري اليوم 12 ديسمبر 2013 فى احتفالية نظمها متحف الفن الرفيع Museum of Fine Arts ببودابست لإعادة افتتاح القسم المصرى بالمتحف، وذلك بعد تجديده.

حضر الإحتفالية عدد كبير من مسئولى الدولة منهم مدير مكتب رئيس الوزراء، ووزيرة الدولة للسياحة، وعدد من أعضاء البرلمان المجرى، والسفراء المعتمدين لدى المجر، وممثلين للوكالات الإعلامية المختلفة، كما تم نقل الحفل مباشرة على القنوات التليفزيونية المجرية.

ألقى ضيف شرف الإحتفالية السيد Janos Laszar، وزير الدولة ومدير مكتب رئيس الوزراء كلمة أكد فيها على عمق العلاقات المصرية المجرية، والأهمية التى توليها بلاده لمصر كأهم دولة فى منطقتيها العربية والإفريقية، وأمله فى دفع التعاون بين البلدين فى مختلف المجالات، وأشار إلى ما يتضمنه القسم المصرى من قطع كل منها تمثل دليلاً على عظمة الحضارة المصرية وتأصل جذورها فى التاريخ الإنسانى. هذا، وقد ألقت السيدة Edit Varga الرئيسة السابقة لمجموعة الفنون المصرية واحد اقدم علماء المصريات فى أوروبا كلمة ترحيب بالحضور وقدمت شرحاً مختصراً عن جهود المتحف فى تطوير وإصلاح القسم المصرى وعما يتضمنه من قطع فنية ومهمة يعود عمر بعضها الى أكثر من 4000 عام.

أعرب الحضور عن انبهارهم واعجابهم بالقسم المصرى وما تضمنه من قطع، كما كان واضحا اهتمام المجريين بالتعرف على التاريخ والثقافة والفن المصرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *