محاضرة عن تاريخ العلاقات المصرية الروسية

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 18 أكتوبر 2018 - 6:04 مساءً
محاضرة عن تاريخ العلاقات المصرية الروسية

كتبت مها الحمصي

شموس نيوز – خاص

ينظم المركز الثقافي الروسي برئاسة أليكسي تيفانيان محاضرة للدكتور بشير مالصاجوف نائب رئيس جمعية الدبلوماسيين الروس الذي وصل الي القاهرة اليوم في زيارة لمدة اسبوع ، حول تاريخ العلاقات المصرية الروسية منذ الستينيات و حتي الان و ذلك في السابعة مساء يوم الاثنين الموافق 22 اكتوبر 2018 بقاعة الندوات بمقر المركز الثقافي الروسي بالدقي.
جدير بالذكر أن الدكتور بشير مالصاجوف سبق وعمل مرتين كقنصل روسيا الاتحادية في مصر و جمعته علاقة صداقة بالعديد من الدبلوماسيين والفنانين و المثقفين المصريين, كما انه يتحدث العربية بطلاقة . و يعد مالصاجوف احد ابرز المستعربين الروس من المتخصصين في الشئون العربية ،حيث عمل في العديد من الدول العربية .
و تتناول المحاضرة تاريخ العلاقات الثنائية بين مصر و روسيا منذ الحقبة السوفيتية و امتدادها في ظل النظام الروسي الحالي بعد تقكك الاتحاد السوفييتي ، و آفاق مستقبل العلاقات بين البلدين بعد الزيارة الناجحة للرئيس عبدالفتاح السيسي الي روسيا و توقيع اتفاقية الشراكة الاستراتيجية بين مصر و روسيا.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.