الأثنين. أغسطس 19th, 2019

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

محدّث- بدء توافد المتظاهرين على ميدان التحرير ومحيط قصر الاتحادية للمشاركة في تظاهرات اليوم

1 min read

بدأ المتظاهرون في التوافد على ميدان التحرير، للمشاركة في فعاليات مليونية “لا للعنف” التي دعا الفريق أول عبد الفتاح السيسي لتفويض لشعب له لمكافحة الإرهاب.

وقالت بوابه الأهرام إن عشرات المتظاهرين شكلوا لجانًا شعبية علي مداخل ميدان التحرير لتأمين الفعاليات التي سوف تقام.

وحمل المتظاهرون لافتات وصورا للسيسي مكتوبا عليها “بنحبك ياسيسي” و”الشعب المصري يفوض ويأمر الجيش بمكافحة الإرهاب”، فيما تقوم “منصة التحرير” ببث آيات القرآن الكريم.

فيما يشهد الميدان تعزيزات أمنية من قبل قوات الجيش والشرطة، مدعمة بمدرعات انتشرت عند مدخل باب اللوق وفي مناطق أخرى بالميدان.

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، حذرت المنصة الرئيسية في الميدان اليوم المتظاهرين من التوقيع على أي تفويض يتم توزيعه ويطالب بفض المظاهرات والاعتصامات من جميع ميادين مصر، وقالت إن “القوات المسلحة ليست في حاجة لتفويض كتابي”

وأشارت المنصة إلى ملاحظة انتشار أوراق بتفويض كتابي على متظاهري التحرير تطالبهم بتأييد فض جميع الاعتصامات وتفريق المظاهرات من ميادين مصر, مع تذييل هذه الورقة بالتوقيع والرقم القومي للمفوض, لافتة إلى أن المشاركين في مظاهرات اليوم يشاركون بأنفسهم قناعة منهم بأهمية وجودهم لرفض الإرهاب ونبذ العنف دون وجود أي حاجة لتفويض كتابي.

وفي السياق ذاته، بدأ المتظاهرون في التوافد على محيط قصر الاتحادية بمصر الجديدة وسط إجراءات أمنية مشددة.

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأسوط، قام المعتصمون بمحيط القصر بتعليق لافتة كبيرة على خلفية المنصة التي تم نصبها أمام بوابة نادي هليوبوليس بالمواجهة لبوابة القصر رقم «4»، مطبوع عليها صورة الرئيس الأمريكي باراك أوباما بلحية كبيرة، ومكتوبا عليها “اسمه الحقيقي بركة الحسين أبوعمامة.. وأصبح في أمريكا باراك أوباما”، ولافتة أخرى مكتوب عليها “القبائل العربية تحت أمر القوات المسلحة والشرطة ومع الشعب المصري ضد الإرهاب وحماية حدود مصر”.

صورة أرشيفية لتظاهرات في التحرير – صورة من رويترز.

المصدر: أصوات مصرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *