مدارس السيتي لكرة القدم في أبوظبي

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 12 يناير 2018 - 9:03 مساءً
مدارس السيتي لكرة القدم في أبوظبي

الاتحاد للطيران تنقل نجوم نادي نيويورك سيتي لكرة القدم إلى أبوظبي للإشراف على حصة تدريبية

اللاعبون الصغار في مدارس السيتي لكرة القدم في أبوظبي يكتسبون الخبرات من النجوم المحترفين

الإمارات العربية المتحدة، أبوظبي، شموس نيوز خاص

حضر عدد من اللاعبين النجوم في نادي نيويورك سيتي لكرة القدم إلى أبوظبي للإشراف على حصة تدريبية خاصة للاعبين واللاعبات الصغار خلال هذا الأسبوع.

وحظي جميع اللاعبين الصغار من المشتركين في مدارس السيتي لكرة القدم في العاصمة الإماراتية، بفرصة لإبراز قدراتهم على ملاعب مدينة زايد الرياضية بحضور جاك هاريسون ورودني والاس، وشون جونسون، والذين يشاركون في الجولة الترويجية التي تنظمها الاتحاد للطيران. وبعد انتهاء الحصة التدريبية، أجاب اللاعبون على تساؤلات الصغار واستفساراتهم حول طبيعة حياتهم الاحترافية في الملاعب.

ويشارك نادي نيويورك سيتي لكرة القدم ضمن منافسات دوري النخبة الأمريكي لكرة القدم. وتعود الحصة الأكبر في النادي إلى مجموعة السيتي لكرة القدم التي يملكها الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، كما تمتلك هذه المجموعة أيضًا نادي مانشستر سيتي لكرة القدم ونادي ملبورن سيتي لكرة القدم.

وفي تعليق حول هذه الحصة التدريبية، قال جاك هاريسون، لاعب نادي نيويورك سيتي لكرة القدم ومنتخب إنكلترا تحت 21 سنة: “إنه لشرف كبير بالنسبة لنا أن نشارك في حصة تدريبية في مدارس السيتي لكرة القدم في أبوظبي. لقد أمضينا وقتًا ممتعًا مع هؤلاء الصغار الذين يتمتعون بمستوى عالٍ من الموهبة. كما أن التجهيزات المستخدمة متقدمة للغاية، ومن الضروري أن تكون كذلك بالنسبة للمبتدئين. إضافة إلى ذلك فإن تعلم المهارات الأساسية بشكل صحيح يشكل القسم الأبرز من صناعة اللاعبين المتميزين”.

وأضاف: “سيكون لهذه المهارات والمعلومات التي يكتسبها الصغار قيمة هائلة مع تقدمهم في العمر، ولا يقتصر ذلك على وجودهم في الملعب، وإنما سيؤثر على شخصيتهم وسلوكهم بشكل عام”.

وشهدت الحصة التدريبية أيضًا حضور لاعبين آخرين هما شون جوناثان، حارس مرمى نادي نيويورك سيتي لكرة القدم ومنتخب الولايات المتحدة الأمريكية للرجال، ورودني والاس، اللاعب الدولي الكوستاريكي.

وقال رودني والاس، الجناح الأيسر في نادي نيويورك سيتي، والذي كان له دور بارز في تأهل منتخب كوستاريكا إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا: “إنها المرة الأولى التي أحضر فيها إلى أبوظبي، إنها مدينة رائعة. وقد حظينا بفرصة مذهلة للتعرف عليها. نحن سعداء للحضور إلى هنا اليوم من أجل المشاركة في تدريب الصغار. وقد تعلمت الكثير في نادي نيويورك سيتي لكرة القدم، وأشعر بالسعادة لحصولي على فرصة لنقل ما تعلمته إلى الجيل القادم!”.

وقال اللاعب الشاب روبرت البالغ من العمر 9 سنوات، والذي شارك في الحصة التدريبية مع لاعبي نادي نيويورك سيتي لكرة القدم: “أمضينا أوقاتًا رائعة اليوم في الحصة التدريبية مع لاعبي نيويورك سيتي لكرة القدم. تعلمت الكثير منهم وأتطلع إلى أن أكون مثلهم في المستقبل. لطالما حلمت بما يمكن أن أكون عليه عندما أصبح لاعبًا محترفًا، وأنا أود الآن أن أسير على خطى هؤلاء اللاعبين عندما أكبر”.

بدوره قال سيمون هيويت، مدير مشروع مدارس سيتي لكرة القدم: “إنه أمر رائع حقًا أن تحظى بوجود هؤلاء اللاعبين الصغار والموهوبين في مدارس السيتي لكرة القدم. لقد تعلموا من لاعبين نادي نيويورك سيتي لكرة القدم ما يتوجب عليهم القيام به من أجل الوصول إلى القمة”.

وأضاف: “نحن نسعى لتطوير المهارات والشخصيات وأسلوب العمل الجماعي، وقد حصلنا على مساعدة بالغة الأهمية من خلال وجود نجوم كرة القدم مثل جاك وشون ورودني معنا هذا اليوم”.

وبعيدًا عن ملاعب كرة القدم، فقد كان عشاق كرة القدم في الإمارات على موعد مع نجوم اللعبة في لقاء حصري أجابوا خلاله على الأسئلة في أحد فنادق العاصمة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.