الأحد. أغسطس 18th, 2019

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

مراكز متقدمة يحققها الفريق الإماراتي في تصفيات اليوم الرابع من نهائيات بطولة العالم لتحدي روتاكس ماكس 2016

1 min read

كتب احمد نجم الدين

حظوظ متباينة لفريق دولة الإمارات والكلمة الأخيرة في السباق النهائي يوم السبت بحلبة “سيركيتو إنتر دي نابولي”

6 متسابقين من الفريق الإماراتي ضمن أفضل 20 سائقاً في التجارب الرسمية لليوم الرابع

الإمارات العربية المتحدة، 21 أكتوبر، 2016: شهد صباح اليوم الرابع للتجارب الرسمية لنهائيات بطولة العالم لتحدي روتاكس ماكس 2016 صعوبات واجهها 360 سائق خلال منافسات الجولات الأولى بسبب أرضية مسار السباق المبللة جراء الأمطار الغزيرة التي هطلت طوال الليل.

ومع انطلاق المرحلة الثانية للتجارب الرسمية في يومها الرابع خلال فترة الظهيرة، كان مسار حلبة  “سيركيتو إنتر دي نابولي” في سيرانو بإيطاليا جافاً بشكل كامل موفراً بذلك ظروف مثالية لخوض منافسات السباق ولتحديد مراكز السائقين في نهائيات بطولة العالم لتحدي روتاكس ماكس 2016.

أثبت الفريق الإماراتي خلال النتائج السابقة التي حقهها في سباقات التجارب الرسمية في المراحل الأولى بقدرته على مواجه أفضل السائقين في العالم، ولكن اليوم الرابع كان مميزاً ويعتمد على مدى سرعة انطلاق السائقين والمسافة المنجزة خلال 8 دقائق، وكانت منافسات اليوم الرابع حافلة بالندية وأي خطأ استراتيجي سيكلف صاحبه التأخر والخروج من إطار المنافسة، إذ يفصل أقل من ثانية بين 60 متسابقاً.

تضم السباقات الدولية 72 فئة مقسمة إلى مجموعتين، استطاع تحمور شوهان في فئة جونيور ماكس الوصول إلى المركز 15 ولوكاس بيترسون المركز 17 بعدما كان متأخراً في البداية ولكنه تحسن في اللفة الأخيرة. وسيتابع كلا السائقين خوض السباقات النهائية للبطولة التي تقام يوم السبت القادم.

قدم كلاً من راشد الظاهري وزميله أوسكار مسيلروي أداءً رائعاً في تصفيات اليوم الرابع لفئة مايكرو ماكس، إذ حل الظاهري في المركز 14، بينما واجه أوسكار مسيلروي بعض المشاكل بعدما كان متقدماً في المركز 16 تم حسم نقاط إثر مخالفته في إحدى لفات الجولة وضعته في المركز 31.

أنهى زاكغي كيرمانساتشي التجارب الرسمية لسباقات اليوم الرابع عن فئة ميني ماكس، والتي تعد الفئة المفضلة بالنسبة للسائق المخضرم، إذ سبق له وحقق المركز 3 في تجارب اليوم الثالث، ولو أنه استمر بتقديم هذا الأداء المميز في اليوم الرابع لضمن مركز ثاني المنطلقين في السباق النهائي، ولكن مجريات السباق سارت بطريقة مغايرة عن سابقها، ووصل زاكغي متأخراً إلى المركز 23.

وتمكن باسكول بووك، صاحب لقب ماكس من المحافظة على أدائه المتميز محققاً المركز 11 في فئة ماكس. بينما كانت الأمور أكثر صعوبة بالنسبة إلى جوليو بيروني، وصيف لقب ماكس محققاً المركز 32.

وعن فئة دي دي 2 ماسترز شهدت مراحل السباق فارق بسيط وأقل من ثانية واحدة بين صاحب المركز الأول وسائقي الفريق الإماراتي (حسين أوميد علي وأنتوني هوغ)، ولكن الجولة الأخيرة شهدت تراجعهم ليحققوا المراكز 27 و 30 في فئتهم، وهذا ما قد يؤثر سلباً في السباق النهائي. بينما توجهت الأنظار إلى السائق العماني عبد الله الرواحي، بعدما كان ثالثاً في الجولة الأخيرة، ولكنه تأخر في الدورة التأهيلية القصيرة وضعته في المركز 19. في حين حل إدوارد جونز في المركز 27 عن فئة دي دي 2، وتيمور كيرمانساتشي في المركز 18.

كما وستشهد نهائيات بطولة العالم لتحدي روتاكس ماكس قبل إنطلاقها يوم السبت، سباقات “هايت” والتي تتكون من ثلاث فئات (2 مايكرو ماكس، 1 ميني ماكس)، يصطف المشاركون خلالها وجهاً لوجه للمنافسة ولتحقيق أفضل النتائج، وبعد احتساب نقاط المشاركين سيتم معرفة مراكز أولى المنطلقين في نهائيات بطولة العالم لتحدي روتاكس ماكس 2016.

أعضاء الفريق الإماراتي الذي يضم نخبة من أبرز السائقين الإماراتيين والعمانيين:

• فئة مايكرو ماكس 43 جولة – أوسكار مسيلروي (أحد أبرز السائقين عن فئة مايكروماكس – مقيم في الإمارات)

• فئة مايكرو ماكس  44 جولة – راشد الظاهري ( البطل الإماراتي عن فئة مايكرو ماكس)

• فئة ميني ماكس83 جولة – زاكغي كيرمانساتشي ( أحد أبرز السائقين عن فئة ميني ماكس  – مقيم في الإمارات)

• فئة جونيور ماكس 166 جولة – تحمور شوهان (صاحب المركز الثاني في سباقات فئة جونيور ماكس)

• فئة جونيور ماكس 167 جولة  – لوكاس بيترسون (صاحب المركز الأول في سباقات فئة جونيور ماكس – مقيم في الإمارات)

• فئة ماكس 267 جولة – باسكول بووك (بطل الإمارات في فئة ماكس)

• فئة ماكس268 جولة  – جوليو بيروني (صاحب المركز الثاني في الإمارات عن فئة ماكس)

• فئة دي دي 2 365 جولة – عبد الله الرواحي (البطل العماني في فئة دي دي 2)

• فئة دي دي 2 366 جولة – تيمور كيرمانساتشي (بطل الإمارات السابق في فئة جونيور ماكس)

• فئة دي دي 2 369 جولة – ادوارد جونز (بطل إندي لايتس 2016)

• فئة دي دي 2 ماستر 471 جولة – ادوارد جونز (بطل الإمارات في فئة دي دي 2 ماستر)

• فئة دي دي 2 ماستر 472 جولة – أنتوني هوغ (صاحب المركز الثاني في بطولة الإمارات عن فئة دي دي 2 ماستر)

ولمعرفة تفاصيل كاملة عن سباقات الكارتينج ، يرجى زيارة الرابط التالي: http://www.alainraceway.com/news/rotax_invitational_2016_race_report-1450

لمزيد من  المعلومات حول حلبة العين، يرجى زيارة الموقع الرسمي: http://www.alainraceway.com أو الاتصال مباشرة على الرقم التالي: +971 (0)3 768 6662

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *