الخميس. ديسمبر 3rd, 2020

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

مركز بيانات راكسيو يحصل على اعتماد معهد أبتايم من الفئة الثالثة

1 min read

KAMPALA, أوغندا, 2020 نوفمبر 11/ –

أصبح مركز بيانات راكسيو رسميًا أول مركز بيانات معتمد من الفئة الثالثة في أوغندا بعد أن حصل على الاعتماد من الفئة الثالثة من معهد أبتايم يوم 20 أكتوبر 2020. تحقق هذا بعد إجراء تقييم متقن ووضع تقدير من جانب فريق من الخبراء من معهد أبتايم في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة للتأكد من أنه يحقق المتطلبات الصارمة لاعتماد الفئة الثالثة من أبتايم.
بهذا الاعتماد، يصبح مركز بيانات راكسيو واحدًا من مراكز البيانات من الفئة الثالثة ذات الملكية الخاصة والمحايدة تجاه شبكات التشغيل، والتي يقل عددها عن خمسة عشر (15) مركزًا في أفريقيا، وهو المركز الثاني من نوعه في شرق أفريقيا. وضعت فرق معهد أبتايم تقييمًا لكل جوانب التصميم والمعدات، مثل الطاقة والتبريد وإخماد الحرائق واكتشافها.
يتطلب مركز البيانات من الفئة الثالثة عدم التوقف عن التشغيل عند استبدال معدات وصيانتها. تتم إضافة مسار توصيل متكرر للطاقة والتبريد إلى المكونات الحرجة المتكررة من الفئة الثانية (السعة المتكررة) بحيث يمكن إيقاف تشغيل كل مكون مطلوب لدعم بيئة معالجة تقنية المعلومات وصيانتها من دون التأثير على التشغيل وتقديم الخدمات للعملاء.
تُعد القدرة على الصيانة المتزامنة على مستوى كل النظم الفرعية الحرجة إحدى أهم سمات التصميم الأساسية فعلاً، والتي يبحث عنها كثير من العملاء عند إسناد احتياجاتهم لمراكز البيانات لأن هذه القدرة تضمن أيضًا التكرار الكامل في حالات التوقف أو الأعطال غير المتوقعة.
فيما يخص الإعلان، وصف المدير العام لمركز بيانات راكسيو السيد “جيمس بياروهانغا” هذا الإنجاز بأنه نقطة تحول بالنسبة إلى أوغندا ومنطقة شرق أفريقيا: “يبين الاعتماد من الفئة الثالثة من جانب معهد أبتايم طموحنا لتحقيق أعلى المعايير ويُعد إثباتًا على أننا نحقق المعايير العالمية لمراكز البيانات الحديثة. يبين هذا أيضًا التزامنا على المدى الطويل تجاه العملاء الحاليين والمستقبليين عندما نقدم استضافة مشتركة للبنية التحتية لبياناتهم
يستضيف مركز بيانات راكسيو نقطة الإنترنت التبادلية في أوغندا مما يتيح للشبكات إمكانية تبادل التوصيل بشكل مباشر وتبادل مرور البيانات بحرية عند نقطة مشتركة، مما يجعل الإنترنت أقل في التكلفة وأسرع وأكثر كفاءة.
يمثل الاعتماد من الفئة الثالثة من معهد أبتايم التزامًا واضحًا بأن مركز بيانات راكسيو سيقدم أعلى مستوى من إتاحة الخدمة للعملاء الذين يطلبون خدمات الاستضافة المشتركة لمركز البيانات من أجل استرداد البيانات بعد الكوارث وعلى مستوى الاتصال في قطاع تقنية المعلومات والاتصال سريع النمو. يمثل الاعتماد أهمية قصوى بالنسبة إلى العملاء الذين لديهم الاحتياجات الأعلى في المتطلبات حيث يقدم الخدمات الحرجة للأعمال إلى العملاء، مثل العملاء في قطاع الخدمات المالية، إلى جانب توفير الشروط التي يضعها العملاء الدوليون الذين يتطلعون إلى جلب خدمات الجيل التالي إلى أوغندا.
كما تضم منشأة مركز بيانات راكسيو ميزات مستدامة تم تطويرها وفق معايير دولية للهندسة والتشغيل لتجنب زيادة تكاليف الطاقة مع الاهتمام بالبيئة. بهذا المزيج، يقدم مركز بيانات راكسيو معيارًا لخدمات الاستضافة المشتركة المتميزة التي تبحث عنها المؤسسات لاسترداد البيانات بعد الكوارث والاستمرارية في الأعمال من أجل إدارة تقليل المخاطر على الأعمال في عملياتهم