الخميس. سبتمبر 19th, 2019

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

مركز شراع يحتضن فعالية Startup Weekend

1 min read

مركز شراع يحتضن فعالية Startup Weekend بمشاركة أكثر من 200 شاب وفتاة

* الفعالية التي استمرت على مدار 54 ساعة تنتهي بإطلاق عدد من المشروعات الصغيرة

* فريق “اسمعني” وهي مكتبة صوتية عربية يحصد المركز الأول ويحصل على عدد من الامتيازات من مركز شراع

الشارقة، الإمارات العربية المتحدة (25 فبراير 2017): نظم مركز الشارقة لريادة الأعمال “شراع” والكائن بالجامعة الأمريكية بالشارقة أولى فعاليات Startup Weekend خلال العام الجاري وذلك في إطار سعي المركز الدؤوب لتمكين الشباب من تأسيس مشروعاتهم الصغيرة والمتوسطة. يشار إلى أن “ستارت أب ويكند” هي فعالية عالمية تنظمها “تيك ستارز” بدعم من مؤسسة جوجل لريادة الأعمال Google for Entrepreneurs العالمية. وخلال الفعالية، قدم مركز شراع الفرصة لأكثر من 200 متسابق من الشباب والفتيات لعرض مشروعاتهم والتنافس مع آخرين للفوز ومن ثم الانطلاق بأعمالهم لآفاق جديدة.

شارك بالفعالية شباب من مختلف المؤسسات التعليمية بالمدينة الجامعية في الشارقة حيث تباروا جميعاً للفوز بإحدى الجوائز المقدمة وبدء أعمالهم. كما شارك بالفعالية أيضاً عدد من الخبراء في مجال التصميم الجرافيكي، التسويق الاستراتيجي، المبرمجين، ومطوري المهارات حيث قدموا ورش عمل ومحاضرات للشباب المشاركين بالفعالية بما يساعدهم في تأسيس أعمالهم. كما شهدت الفعالية أيضاً حضور قوي لعدد من المرشدين والمحاضرين حيث وقع الاختيار على 15 فريق/ فكرة مشروع للصعود للمراحل النهائية والتنافس على المراكز الأولى.

وضمت قائمة التحكيم كوكبة من أبرز الشخصيات منهم علياء المزروعي الرئيس التنفيذي لشركة المزروعي العالمية، عائشة تريم رئيس تحرير جريدة جلف توداي، بي كيه جولاتي مؤسس شركة “تركيب”، ونجلاء المدفع مديرة مركز شراع.

وفي تصريح لـ نجلاء المدفع مديرة مركز الشارقة لريادة الأعمال “شراع” قالت فيه: ” نشعر بالسعادة البالغة لاستضافة فعالية ستارت أب ويكند حيث حفلت بالكثير من ورش العمل والتوجيه وحظيت بتفاعل كبير ما بين الخبراء ورواد الأعمال. إن الهمة العالية والمهارات المتنوعة التي ظهر بها منتسبي مركز شراع من رواد أعمال يدل على قدرتهم الكبيرة في طرح حلول مبتكرة للمشكلات القائمة وذلك باستخدام الموارد المتاحة عبر التدريب والأفكار المبتكرة ما يسهم في تعزيز الاقتصادات الوطنية لدول المنطقة. كما أن تجمع مثل هذا العدد من رواد الأعمال بأفكارهم الجديدة يعزز روح التعاون والتنافس الشريف بين الشباب. يعد مركز شراع منصة نموذجية تجمع المهتمين بريادة الأعمال لزيادة التعاون البيني وتعزيز قوتهم، ومن جانبنا فإننا نشعر بالسعادة البالغة لانعقاد الفعالية بالمركز والتفاعل مع هذا العدد الكبير من الشباب والخبراء.”

الفريق الفائز:

يذكر أن فريق “اسمعني” حاز المركز الأول خلال الفعالية وذلك تقديراً لهم على فكرتهم المبتكرة وهي مكتبة صوتية تضم الكثير من المؤلفات العربية في مجالات التعليم والترفيه. يحصل الفريق الفائز على مبلغ 15 ألف درهم نقداً، بالإضافة إلى الاستفادة من خدمات مركز شراع المتنوعة والتي تتراوح ما بين مساحة للعمل تساعد الفريق على تنفيذ ومتابعة المشروع، والحصول على الرخصة. ولا تقتصر الخدمات على هذا الحد فحسب، بل تمتد لما هو أبعد من ذلك حيث سيحصلون أيضاً على استشارات وخدمات استراتيجية لتطوير مشروعهم تجارياً مقدم من إحدى شركات الدعاية والإعلان، والاستفادة من برنامج IBM Global Entrepreneur ورصيد نقاط مجاني على سحابة آي بي إم ما يعادل 120 ألف دولار. كما تقدم منصة “ذو مال” للتمويل الجماعي للفريق رصيد بقيمة 750 دولار ودعم في مجال التسويق الاستراتيجي والتدريب القانوني.

وختمت المدفع قائلة: ” نتقدم بخالص التهنئة للفائزين ونتطلع لاستقبال مزيد من الفرق خلال الفعاليات القادمة لطرح أفكارهم المبتكرة على فرق التحكيم ليكونوا من ضمن الناجحين ويبدأو بتأسيس مشاريعهم الصغيرة بكل حيوية وثقة وتتحول لقصص نجاح. ومن جانب آخر فإن مركز شراع لريادة الأعمال قام مؤخراً بتخريج الدفعة الأولى من برنامج مسرَّع الأعمال حيث تميزت أفكارهم بأنها جديدة ومبتكرة ومحفزة للآخرين.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *