السبت. أغسطس 17th, 2019

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

مسابقة مختبر الشهرة في جامعة السويس

1 min read

كتبت: نهى جمال الدين

 

مسابقة مختبر الشهرة في جامعة  السويس لتشجيع شباب العلماء

 اوشك نتاج التعاون المشترك بين أكاديمية البحث العلمي و التكنولوجيا و المجلس الثقافي البريطاني للصعود بالفائزين في الموسم الثامنلمسابقة مختبر الشهرة 2017 إلي النهائيات ،حيث استقبل الدكتور/ ماهر مصباح رئيس جامعة السويس خامس فعاليات الموسم الثامن للمسابقة بالقاعة الزرقاء بكلية التربية- جامعة السويس مشيرًا إلي دور الجامعة فى الاهتمام بالبحث العلمى وما تبذله من جهود .

و لقد شهدت الاحتفالية حضور عدد كبير من المهتمين ؛ و بعد عرض 16 متسابق موضوعات علمية بطريقة شيقة مبتكرة في ثلاث دقائق لإثبات قدراتهم أمام لجنة التحكيم ،تم اختيار أربعة مشاركين ليقدموا عروضًا ثانية ليتم اختيار فائزين من بينهم بناءًا على رأى لجنة التحكيم وفائز بناءًا على رأى الجمهور .

ليفوز في نهاية الجولة الخامسة بالسويس بناءًا على رأى لجنة التحكيم كلاً من محمد عماد إبراهيم جودة عن عرض عن “العضلات” ،وإسماعيل عبد العظيم محمود عن عرض ” تكون الغازات فى المعدة”  ليتأهلا بذلك للمشاركة فى التصفيات النهائية المزمع إقامتها فى 22/4/2017 .

و فازت بناءًا على تصويت الجمهور إسراء جمال دياب وقد فازت بجائزة مالية مقدمة من أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا عن عرض” الكافيين وطريقة عمله ” .

يتبقي جولة محلية واحدة لتحقيق الحلم و وصول المتسابقين إلي النهائيات !!!!!! في القاهرة يوم 26/3/2017.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *