مساعدة مبتكرة ضد الجوع – ألمانيا تدعم برنامج الأغذية العالمي

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 11 أكتوبر 2018 - 1:04 صباحًا
مساعدة مبتكرة ضد الجوع – ألمانيا تدعم برنامج الأغذية العالمي

كتبت: داليا جمال طاهر

شموس نيوز – خاص

تعهَّد وزير الخارجية الألمانية هايكو ماس في برلين للمدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي ديفيد بيزلي بتقديم دعم إضافي يبلغ 186 مليون يورو.

تصدَّر موضوع الدعم الألماني في مجال الإغاثة الإنسانية لبرنامج الأغذية العالمي في سوريا والدول المجاورة لقاء وزير الخارجية الألمانية هايكو ماس والرئيس التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي ديفيد بيزلي يوم الأربعاء 10 أكتوبر/ تشرين الأول في برلين.

صرَّح ماس عقب المحادثة قائلاً: “إن برنامج الأغذية العالمي شريك رئيس لألمانيا في مكافحة الجوع في جميع أنحاء العالم. وسوف تخصص ألمانيا مبلغ 186 مليون يورو إضافياً لبرنامج الأغذية العالمي، وذلك من أجل مواصلة دعم الناس في سوريا والدول المجاورة الذين يعانون جراء النزاع المستمر، وخاصة في شهور الشتاء المقبلة.

أضاف وزير الخارجية الألمانية أن ألمانيا سوف تعمل في أثناء عضويتها في مجلس الأمن الدولي على تكريس جهودها بالتعاون مع فرنسا من أجل حماية العاملين في مجال الإغاثة الإنسانية، وضمان وصول الإغاثة والالتزام بالقانون الإنساني الدولي.

التزام ألمانيا تجاه برنامج الأغذية العالمي

تدعم وزارة الخارجية الألمانية في إطار الإغاثة الإنسانية البرامج التي يضطلع بها برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة في جميع أنحاء العالم. يركز الدعم الألماني على المساعدات الغذائية في مناطق الأزمات. دعمت ألمانيا برنامج الأغذية العالمي العام الماضي بمبلغ قياسي قدره 830 مليون يورو، تم تخصيص مبلغ 596 مليون يورو منه للعمل الإنساني لبرنامج الأغذية العالمي، ومن ثم كان برنامج الأغذية العالمي أكبر المتلقين لأموال الإغاثة الإنسانية الألمانية، وأصبحت ألمانيا ثاني أكبر جهة دعم ثنائي لبرنامج الأغذية العالمي. تُعد تبعات الأزمة السورية محور المساعدات الإنسانية الألمانية. سوف يقوم برنامج الأغذية العالمي من خلال ما تقدمه وزارة الخارجية في هذا العام من إجمالي 286 مليون يورو بدعم المحتاجين داخل سوريا وفي الدول المجاورة.

الدعم المتنوع والتعاون

بالإضافة إلى المعونة الغذائية تدعم ألمانيا أيضاً الخدمات اللوجستية الإنسانية التي يقدمها البرنامج، مثل الخدمة الجوية الإنسانية، وهي الخدمة التي تنقل العاملين في مجال الإغاثة الإنسانية إلى أكثر المناطق النائية حيث توجد الأزمات الإنسانية. كما تدعم ألمانيا التدابير الابتكارية لبرنامج الأغذية العالمي للحد من مخاطر الكوارث الإنسانية، وكذلك مركز الابتكارات التابع لبرنامج الأغذية العالمي الكائن في مدينة ميونيخ، وذلك بالتعاون مع وزارة التعاون الاقتصادي وولاية بافاريا.

إن الأولويات الاقليمية بالنسبة للدعم الألماني لبرنامج الأغذية العالمي تتمثل في سوريا والبلدان المجاورة لها واليمن ودول منطقة القرن الأفريقي.

معلومات إضافية: ما هو برنامج الأغذية العالمي؟

برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة هو أكبر منظمة معونة غذائية في العالم. تولَّى ديفيد بيزلي (الأمريكي) منصب المدير التنفيذي للبرنامج منذ أبريل/ نيسان 2017. قام البرنامج مستعيناً بموظفيه الذين يزيد عددهم على 14 ألف موظف بمساعدة أكثر من 91 مليون شخص في أكثر من 80 دولة في العام الماضي. كما يقدم برنامج الأغذية العالمي المساعدات الإنسانية في أكثر مناطق العالم خطورة.

مصدر النص: وزارة الخارجية الألمانية

الترجمة والإعداد والتحرير: المركز الألماني للإعلام

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.