الثلاثاء. أكتوبر 15th, 2019

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية يلتقي مع وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

1 min read

كتب: أحمد نجم الدين – شموس نيوز

التقى السفير عمرو رمضان مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية مع “أندرو موريسون” وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، اليوم 15 سبتمبر الجاري، وذلك خلال زيارة المسئول البريطاني للقاهرة حالياً، حيث تطرق اللقاء إلى سُبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.

وقد أكد السفير رمضان خلال اللقاء على أهمية البناء على النتائج الإيجابية التي أسفر عنها لقاء السيد رئيس الجمهورية مع رئيس الوزراء البريطاني الجديد على هامش قمة الـG7 في فرنسا مؤخراً، معرباً عن اهتمام مصر بتوثيق وتطوير العلاقات في مختلف المجالات بين البلدين خلال المرحلة المقبلة. كما أشار مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية إلى أهمية الاستمرار في التعاون الثنائي فيما يتعلق بقضايا مكافحة الإرهاب وتمويله والترويج له، مبدياً أيضاً تطلعه إلى تعزيز وتطوير الحوار السياسي بين البلدين ليرتقي إلى قوة العلاقات الاقتصادية والتجارية المتميزة.


هذا، وتمت الإشارة خلال اللقاء إلى وجود توافق بين الحكومتين المصرية والبريطانية على ضرورة صياغة أطر جديدة لمستقبل العلاقات الثنائية بما يحقق مصالح الجانبين، خاصةً في ظل قرار خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. كما تم التوافق على وجود فرص كبيرة لتعزيز التعاون بين البلدين في العديد من المجالات التجارية والصناعية والاستثمارية والخدمية.

ومن جانبه، أشاد موريسون بما حققته مصر من تحسن ملحوظ في المؤشرات الاقتصادية خلال الفترة الماضية، وبدور مصر المحوري في منطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا، مؤكداً حرص بلاده على تعزيز التعاون مع مصر في مختلف المجالات على ضوء العلاقات التاريخية بين البلدين، ومشيراً إلى أن الوضع الحالي للاقتصاد المصري يسهم في تشجيع مجتمع الأعمال البريطاني على ضخ المزيد من الاستثمارات في السوق المصرية. كما نوه المسئول البريطاني إلى ضرورة الحفاظ على وتيرة التعاون بين البلدين، ولاسيما بعد قرار خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *