السبت. أكتوبر 24th, 2020

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

مستشفى مورفيلدز دبي للعيون يرحب بالدكتور سلمان وقار ضمن فريق العمل الذي يضم مجموعة من الخبراء والمتخصصين في طب وجراحة العيون

1 min read

الإمارات العربية المتحدة، دبي، 14 أكتوبر 2020: يرحب مستشفى مورفيلدز دبي للعيون بالدكتور سلمان وقار، طبيب العيون والاستشاري المتمرس والمتخصص في علاج الساد (إعتام عدسة العين) والزرَق (الجلوكوما) عند البالغين، والذي ينضم إلى فريق العمل من المتخصصين وأصحاب الخبرات في المجال الطبي.
يصل الدكتور وقار من المملكة المتحدة، مع أكثر من 15 سنة من الخبرة، وتشمل مجالات خبرته العلاجات الطبية والليزرية والجراحية للزرَق.
يتمتع الدكتور وقار بالقدرة على تشخيص مجموعة متنوعة من أمراض العيون العامة والحادة، حيث سبق له العمل في العديد من وحدات العيون المرموقة، ومنها وحدة ويست أوف إنجلاند آي يونيت، وتم تعيينه كاستشاري خلال مسيرته المهنية في مجموعة واسعة من المؤسسات الطبية الرائدة مثل مستشفى رويال آي إنفرمري ومؤسسة نافيلد هيلث وعيادة ميديكال آي كلينيك ومؤسسة نيوميديكا.
حصل الدكتور وقار على بكالوريوس الطب وبكالوريوس الجراحة (MBBS)، ليضيف إلى ذلك العديد من الجوائز التي حصل عليها على مر السنين.
وإلى جانب ذلك، فإن الدكتور وقار زميل فخري في جامعة بليموث، الكلية الملكية لأطباء العيون. كما أنه يتمتع بعضوية جمعية الزرَق في المملكة المتحدة وإيرلندا، والجمعية الأوروبية لجراحي الساد والجراحة الانكسارية، والأكاديمية الأميركية لطب العيون. وبالإضافة إلى عمله الطبي السريري، فقد قام أيضاً بالعمل بشكل متميز كمدير للحوكمة السريرية ولخدمة الزرَق.
وبهدف تطوير المجال الطبي إلى مستوى أعلى، فقد نشرت أبحاث الدكتور وقار في أكثر من 20 نشرة تمت مراجعتها من قبل الأقران، مثل بريتيش جورنال أوف أوفثالمولوجي (British Journal of Ophthalmology) وجورنال أوف كاتاراكت أند ريفراكتف سيرجري (Journal of Cataract and Refractive Surgery).
تشمل اهتماماته البحثية تحسين نتائج المرضى من خلال الجراحة طفيفة التوغل، واستخدام محاكاة الواقع الافتراضي للتحقق من أداء الجراحين، وتطوير أدوات جراحية مبتكرة لتحسين سلامة المرضى.
وفي عام 2019، تم تقدير أعماله بترشيحه للجائزة الإقليمية لأفضل مدرب خلال العام من قبل كلية بينينسولا لطب العيون. وتشمل تكريماته الأخرى دعوته كمعلّم للمهارات الجراحية في دورات جراحة الزرَق بالحدّ الأدنى من التدخّل، وفي دورة مهارات الجراحة المجهرية مع الكلية الملكية لأطباء العيون. كما أنه حاصل على ترخيص للممارسة مع المجلس الطبي العام (المملكة المتحدة) وهو مسجل في سجل الاختصاصيين.
وفي تصريح له، قال الدكتور عمار صفر، المدير الطبي واستشاري طب العيون في مستشفى مورفيلدز دبي للعيون: “يسعدنا انضمام الدكتور سلمان وقار إلى فريقنا. إنه طبيب محترف ومشهور ولديه إنجازات عديدة. كما يجدر بالذكر أنه شارك في تأليف كتابين طبيين يسمحان له بنقل معرفته إلى رواد الطب في المستقبل”.
“بفضل خبرته الواسعة في تقديم العلاج الطبي بالليزر والعمليات الجراحية للجلوكوما والمياه البيضاء، فنحن على يقين من أنه سيضيف قيمة كبيرة لفريقنا وسيوفر لمرضانا رعاية شخصية تخصصية، وسيحقق نتائج رائعة”.