الأحد. يوليو 21st, 2019

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

مسرح الشباب والرياضة يستضيف منافسات المرحلة الثانية لمسابقة “كنوز مصرية”

1 min read

كتبت : مي حسنى – القاهرة

لليوم الثانى على التوالى:

مسرح الشباب والرياضة يستضيف منافسات المرحلة الثانية لمسابقة “كنوز مصرية

 
تواصل الادارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب والرياضة لليوم الثانى على التوالى، تنفيذ فعاليات التصفيات النهائية للمرحلة الثانية لمسابقة كنوز مصرية للموهوبين من طلائع مصر لعام 2016 وذلك على مسرح الوزارة وبمشاركة محافظات القليوبية، دمياط، مطروح، شمال سيناء.
 
أشارت الأستاذة “عزة الدري” رئيس الإدارة المركزية للطلائع، أن مسابقة كنوز مصرية تهدف إلى تنمية مواهب الطلائع وصقلها واكتشافها في إطار تنافسي تربوي، مشيرةً إلى أن المسابقة تعمل على إحياء التراث الشعبي والفني وبث روح المنافسة الإيجابية بين الطلائع، إلى جانب تنمية الوعي الوطني والقومي والديني. مضيفــــةً أن المرحلة الاولى من “كنوز مصرية” شارك بها 1898 مشارك بواقع عدد 203 فرقة.
 
وقد شهدت تصفيات، اليوم الخميس، منافسات فعالة بين فرق المحافظات المشاركة في مجال الفنون التعبيرية، حيث قدم طلائع نادى موهوبين بنها بمحافظة القليوبية ثلاثة استعرضات وهى: الاستعراض المودرن (انت عمرى)، الاستعرض الفلكورى (فلاحى)، الاستعراض الفرعونى (ابتكارى)، كما شارك فريق طلائع محافظة دمياط باستعرضات (وطن بلا دماء)، (أحسن ناس)، (السبع وصايا).
 
وشارك طلائع مركز شباب المساعيد بمحافظة شمال سيناء بلوحة (سي لا في) المودرن، والاستعراض الشعبى (السامر اليدوى) بالاضافة إلى إستعراض (مصر في كل الفصول)، في حين عرض طلائع محافظة مطروح الاستعراض المدرن (تابلوه كف عروسه)، الاستعراض الابتكارى (رقصة وادى النيل)، والاستعراض التراثى (شباب البادية).
 
تكونت لجنة تحكيم التصفيات النهائية للمسابقة من الأستاذة الدكتورة نيفين يوسف رئيس قطاع صندوق الثقافة بوزارة الثقافة, الأستاذ الدكتور سميح عبد الغفار عميد المعهد العالي للفنون الشعبية سابقاً.
 
الجدير بالذكر أن مسابقة “كنوز مصرية” هي مسابقة قومية لطلائع مصر تنفذها الادارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب والرياضة، بمشاركة 73 شعبة فنية للطلائع من مراكز الشباب في مجالات (الموسيقى الوترية , الكورال , الفن التعبيري, المسرح , الموسيقى النحاسية).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *