مشاركة رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا في إعلان جوائز اتحاد مجالس البحث العلمي العربية

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 31 مايو 2015 - 8:12 مساءً
مشاركة رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا  في إعلان جوائز اتحاد مجالس البحث العلمي العربية

كتب : جمال الدين طاهر

مشاركة رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا

في إعلان جوائز اتحاد مجالس البحث العلمي العربية في مجالات البيوتكنولوجي والنانوتكنولوجي والطاقة الجديدة والمتجددة

بحضور د. سمية أبو كسوة وزير التعليم العالي والبحث العلمي بالسودان ود. مبارك المجذوب الأمين العام لاتحاد مجالس البحث العلمي العربية ود. محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي وأمين رابطة البيوتكنولوجي باتحاد مجالس البحث العلمي العربية، أعلنت جوائز اتحاد مجالس البحث العلمي العربية في مجالات البيوتكنولوجي والنانوتكنولوجي والطاقة الجديدة والمتجددة، وقد حصل على الجائزة الأولى في مجال البيوتكنولوجي د. كامل احمد عبد السلام من مركز البحوث الزراعية مصر كما حصل على الجوائز الثلاث في مجال البيوتكنولوجي د. فريد أبو راجح حراز من معهد بحوث الفلزات مصر والثاني د. محمد السيد محمود من جامعة الإسكندرية مصر والثالث د. عادل على إسماعيل من معهد بحوث الفلزات بمصر. 

وفاز بالمركز الأول في مجال الطاقة الجديدة د. ناجي مطلق من جامعة الأزهر فلسطين، وحصلت على المركز الثالث الطالبة رحاب رمضان شحاتة كلية العلوم جامعة المنيا، وفي تعليق له أكد د. محمود صقر أن مصر تدعم بقوة أنشطة الاتحاد، حيث تمثل أكاديمية البحث العلمي مصر وتحسين العديد من الشبكات العلمية العربية مثل النانوتكنولوجي البيوتكنولوجي، وان معظم جوائز الاتحاد هذا العام {الدورة الأولى} حصل عليها مصريون…وإن كان البعض منهم حاليا معار للجامعات عربية والمؤشر أن لمصر قدرات علمية جيدة في مجالات البيوتكنولوجي والنانوتكنولوجي والطاقة، وإن البحث العلمي في مصر بخير وما زال هو الرائد الأهم والأقوى للبحث العلمي العربي. 

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.