الأثنين. ديسمبر 16th, 2019

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

مشروع لـ تسريع التكنولوجيا المالية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

1 min read

برنامج التمويل الآجل (Finance Forward) مصر يحدد مشروع لبرنامج تسريع التكنولوجيا المالية الضخم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

القاهرة، مصر، من داليا جمال طاهر ( نوفمبر 2019 )

تم اختيار أحد عشر مشروعًا من مشروعات المراحل المبكرة التي تعمل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يشمل Merakidoفي القاهرة، مصر لبرنامج التمويل الآجل: برنامج التسريع في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام 2019.

سيقام البرنامج في الفترة من 17 إلى 20 نوفمبر في عمان وسيشارك اثنان من المرشحين النهائيين من هذه المجموعة برأس مال يبلغ إجماليه 50000 دولار أمريكي، مقدمًا من مؤسسة MetLife.

يمثل برنامج التمويل الآجل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام 2019 جزءًا من مبادرة عالمية متعددة السنوات يقودها شركاء مؤسسون مثل، مؤسسةMetLife، ومنصة PayPal, وشركةVillage Capital. كما تدعم شركة فيليج كابيتال-من خلال برنامج التمويل الآجل- أكثر من 100 رجل أعمال من خلال تسع مسرعات أعمال في أربع قارات، ويؤسس رواد الأعمال المشاركون حلولًا معتمدة على التكنولوجيا لمواجهة التحديات الخاصة بالمنطقة فيما يتعلق بالصحة المالية، والحراك الاقتصادي، ومرونة المجتمعات.

تلقى البرنامج طلبات من رواد أعمال يعملون في جميع أنحاء المنطقة، مع شركات محددة من الأردن، مصر، لبنان، تونس، المغرب، الإمارات العربية المتحدة و الولايات المتحدة الأمريكية . إنهم يساعدون الأفراد الذين “لا يمتلكون حسابات مصرفية” في الوصول إلى الخدمات المالية الرسمية، وينشؤون هويات رقمية للاجئين والعمال المهاجرين، ويوفرون مزيدًا من فرص العمل، ويساعدون الشباب والنساء و أصحاب الأعمال التجارية الصغيرة على الوصول إلى الإقراض الميسور، ويوفرون العديد من الفرص للأشخاص المحرومين ليتمكنوا من الكسب والادخار والاستثمار في المستقبل.

تم اختيار المجموعة بتوجيهات من جانب المجلس الاستشاري لبرنامج التمويل الآجل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا, وكذلك من جانب الشركاء المحليين مثل شركة بيوند كابيتال ومنظمة إنديفور.

يستفيد رواد الأعمال في البرنامج من منهج حائز على العديد من الجوائز. التركيز الرئيسي هو الاستعداد للاستثمار: استنادًا إلى النتائج السابقة لبرامج التسريع الخاصة بفيليج كابيتال، تتمثل النتيجة المتوقعة لعملاء برنامج التمويل الآجل على مستوى العالم في القدرة على جمع تمويل إضافي بقيمة 10 ملايين دولار أمريكي على مدار السنوات الخمس القادمة. بالإضافة إلى ذلك، يتم تعريف رواد الأعمال بأنهم مستشارين يمكنهم تعزيز أعمالهم للازدهار من خلال معالجة العقبات التنظيمية والتقنية.

ذكر السيد/ ألي بيرنز، الرئيس التنفيذي لشركة فيليدج كابيتال: “أعمال التمويل الآجل موجودة لصب التركيز على مشروعات التكنولوجيا المالية ذات المراحل المبكرة التي من شأنها تغير حياة الأشخاص إلا أنها قد تكون موجودة في النقاط العمياء (الخفية) لدى المستثمرين. إنها مرحلة صعبة لمثل هذه المشاريع، خاصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والتي يتجاهلها نظام الاستثمار في المراحل المبكرة بشكل نسبي، وهذا هو السبب في أننا نساعد رواد الأعمال على التعامل بنفس طريقة المستثمرون، بينما نسترعي انتباه المستثمرين في الوقت ذاته إلى هذه الشركات، التي لديها بعض الخدمات الممتازة التي يمكنها التوسع. “

وقالت إيلينا بوتاروفا ، رئيسة بلدان المشرق والمدير الإداري لشركة ميتلايف مصر: “مع الازدهار الأخير في مجال الإبداع المالي ، أصبح وقتًا مثيرًا لدعم رواد الأعمال”. بالنسبة لمؤسسة MetLife ، تمثل Finance Forward فرصة لتسخير الطاقة والإبداع لدى رواد الأعمال من خلال حلول شاملة لأكثر من 140 مليون مستهلك غير مقيم في المنطقة. من خلال دعمهم سنبني صحة مالية أفضل للمستهلكين ومجتمعات أكثر مرونة ونخلق فرصًا اقتصادية. “

فيما يلي أحد عشر مؤسسة ناشئة تعمل على تحسين السلامة المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والتي حظيت بمكان في برنامج التمويل الآجل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام 2019:

All Compliance Services (الكائن مقرها بالعاصمة واشنطن) هي عبارة عن منصة تساعد البنوك على تلبية طلبات وخدمة السكان المحرومين من الخدمات المصرفية “لا يملكون حسابات مصرفية” في العالم دون حماية من خلال توفير حزم برامج إدارة المخاطر المخصصة، والتي يمكن التحكم فيها على منصة واحدة.
Bankey (مقاطعة أرلنغتون، ولاية فرجينيا) هي محفظة رقمية مدعومة بتكنولوجيا بلوك شين تعمل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتتيح للأفراد المحرومين من الخدمات المصرفية “لا يملكون حسابات مصرفية” واللاجئين والمهاجرين إمكانية الوصول إلى الخدمات المالية من خلال شبكة من الأفراد والمؤسسات البنكية المعروفة باسم “keys”.
Ciwa(الرباط، المغرب) هو حل رقمي لتأسيس وإدارة شركات التعاون الطنطية وجمعيات القروض والمدخرات المتجددة
Fundbot (بيروت، لبنان) هو حل تخصيم رقمي يتيح للشركات الصغيرة والمتوسطة الوصول إلى الائتمان المصرفي للفواتير من أجل توفير احتياجات رأس المال العامل.
Finllect (دبي، الإمارات العربية المتحدة) هو تطبيق مالي شخصي يمكّن الجيل زد من فهم طبيعة الأموال وإدارتها بسهولة.
Hawayati(واشنطن العاصمة) هي هوية رقمية للجماعات المتنقلة تهدف إلى تعزيز الاندماج المالي من خلال الهوية، ابتداءً من اللاجئين في الشرق الأوسط ثم التوسع على النطاق العالمي لخدمة الجماعات المتنقلة.
Kader (عمان، الأردن) هي منصة توظيف عبر الإنترنت تستهدف وظائف أصحاب الياقات الزرقاء والوظائف السريعة.
Kaoun(تونس، الجمهورية التونسية) يتيح للأفراد والشركات التي ليس لها حسابات مصرفية، أو التي يجرى افتتاح حسابات مصرفية لها الوصول إلى الخدمات المالية من خلال تحديد الهوية والدفع والحلول الائتمانية.
Merakido(القاهرة، مصر) هو تطبيق للرفاهية المالية من خلال ألعاب تعمل على تخليق العادات
Rumman(عمان، الأردن) هو تطبيق آلي لعمليات الاستثمار والادخار الصغيرة يسمح للأفراد بالاستثمار في مستقبلهم ابتداءً من دولار واحد.
Solfeh(عمان، الأردن) هي عبارة عن منصة تكنولوجيا مالية للقروض الصغيرة، تقدم دفعات نقدية طارئة في نفس اليوم للموظفين بأجر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *