مصر تعتزم زيادة أسعار تذاكر السكك الحديدية 20-25%

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 10 يناير 2018 - 3:34 صباحًا
مصر تعتزم زيادة أسعار تذاكر السكك الحديدية 20-25%

تعتزم وزارة النقل زيادة أسعار تذاكر القطارات؛ لمواجهة نزيف الخسائر التي تضرب ثاني أقدم السكك الحديدية في العالم.
قال وزير النقل هشام عرفات: إن العجز في قطاع السكك الحديدية بلغ نحو ملياري جنيه، مشيرًا إلى أن الوزارة تقوم حاليًّا بإعداد دراسة لزيادة أسعار التذاكر، وأكد أن أسعار تذاكر قطارات الضواحي لم تتحرك منذ عام 1998، رغم الخسارة التي يشهدها مرفق السكة الحديد، منوهًا بأن قرار رفع أسعار تذاكر القطارات لم يتحدد بعد، لكن سيتم إقراره في القريب العاجل.
وتحدَّث عرفات عن زيادة الأسعار أيضًا، قائلًا: إنه من غير الممكن الانتظار حتى عام 2019 لزيادة أسعار التذاكر، “لا بد من زيادة تكلفة الخدمة لاسترجاع جزء من تكلفة الإصلاحات”.
وأشار إلى أن الزيادة مهمة لتحسين الخدمة وتمويل عمليات الإصلاح والصيانة، والتي تصل تكلفتها إلى 55 مليون جنيه سنويًّا.
وذكر أن هناك خسائر متراكمة على القطاع منذ 40 عامًا، مشيرًا إلى أن هناك إرادة سياسية حقيقية لإصلاح ما تم إفساده سابقًا في قطاع السكك الحديدية، وأن خدمة السكة الحديد ستتحسن في عام 2019، وسيتم تطبيق منظومة جديدة لخدمات السكة الحديد في مارس 2019، موضحًا أن تطوير وتحديث السكة الحديد يحتاج إلى وقت طويل.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.