الجمعة. ديسمبر 13th, 2019

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

 معالي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان يفتتح معرض ومؤتمر “قادرون” 2015

1 min read

انطلاق فعليات المنصة الوحيدة والرائدة في منطقة الشرق الاوسط

لدﻋﻢ وتمكين الإﺣﺘﻴﺎﺟﺎت اﻟﺨﺎﺻﺔ والإعاقات

 

كتبت داليا جمال طاهر:

 

24 مارس 2015: افتتح معالي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة، والرئيس الفخري لمركز المستقبل لذوي الإحتياجات اﻟﺨﺎﺻﺔ في أبوظبي، اليوم معرض ومؤتمر “قادرون” 2015، المنصة الرائدة لدﻋﻢ وتمكين ﻣﺠﺘﻤﻊ الإﺣﺘﻴﺎﺟﺎت اﻟﺨﺎﺻﺔ في منطقة الشرق الأوسط، بحضور قادة الفكر الصحي العالمي والمحلي في تخصصات طبية مختلفة.

 

ويقدم المعرض والمؤتمر السنوي أحدث التطورات في مجال الحلول التنقلية وحلول الحياة المستقلة وإعادة التأهيل، ويجمع تحت عنوان “الدمج” حشداً كبيراً من المسؤولين الحكوميين وصانعي القرار، والمربين، ومطوري البنية التحتية، والناشطين في مجال حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة، والباحثين، والأطباء النفسيين، وأخصائيي العلاج الطبيعي.

 

تعليقاً على هذا الحدث، قال معالي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان: “حضورنا وتواجدنا في معرض ومؤتمر “قادرون” يؤكد على أننا نعيش في دولة تحرص كل الحرص على تمكين أبنائها وبناتها، وتوفر لهم الحياة الكريمة حيث تتاح لهم فيها فرص التعليم والعمل والرعاية الصحية والإسهام الكامل في المجتمع.

 

أن رؤية معرض ومؤتمر “قادرون” تتماشى ورؤية سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، حاكم أبو ظبي، رئيس الدولة حفظه الله، الذي يدعم ذوي الإحتياجات الخاصة التي تجسد الدعم القوي والأهتمام الكبير لتأمين الحقوق الكاملة لذوي الإحتياجات الخاصة دون معايير تفرقة أو تمييز.

 

إن أحد تحديات مجتمعنا الرئيسية هو تحويل وجهة نظرنا تجاه الأشخاص ذوي الإﺣﺘﻴﺎﺟﺎت اﻟﺨﺎﺻﺔ من نمطية “الأشخاص المعوقين” الى “أفراد ذوي قدرات مميزة”، وهذا هو السبب الأساسي لدعمنا ل “قادرون”، أضاف معاليه.

 

وقال سيمون ميلور رئيس شركة dmg events: ” لدينا علاقة طويلة الأمد تربطنا بمعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان اذ انه  راعينا على مدى السنوات ال 11 الماضية في الحدث السنوي الخيري الذي تقيمه في دبي لرعاية مرضى السرطان – The Oil Barons Charity Ball. والآن، للسنة الثانية على التوالي، ومن خلال  ABILITIESme، قمنا بتوسيع مبادرات المسؤولية الاجتماعية للشركات لدينا، ووجودنا في أبو ظبي يمكننا ال الوصول إلى جميع الأسر ذوات أطفال خاصين، والعمل مع الهيئات التعليمية لمواصلة تعزيز عروضها، والتواصل مع الهيئات الحكومية المحلية التي من خلالها نعمل على دمج الأفراد من ذوي الاحتياجات الخاصة، وإطلاق العنان لمواهبهم الخفية وقدراتهم. “

 

ويقدم معرض ومؤتمر “قادرون” عدداً كبيراً من المتحدثين الدوليين والمحليين وقادة الرأي لمناقشة المبادرات الحكومية والسياسات الجديدة والإدماج الاجتماعي وأحدث الإبتكارات في عالم التكنولوجبا المتخصصة في التكيف وإعادة التأهيل والتقنية المساعدة لذوي الاحتياجات الخاصة. ومن أبرز المتحدثين والضيوف سمو الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع والرئيس الفخري لمركز المستقبل لذوي الاحتياجات الخاصة في أبوظبي، وسعادة مريم سيف القبيسي، رئيس قطاع ذوي الاحتياجات الخاصة في مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة (ZHO)، والشيخة الدكتورة علياء القاسمي، مدير إدارة الرعاية والدمج الاجتماعي بهيئة تنمية المجتمع، ومعالي البروفيسور مها تيسير بركات، مدير عام هيئة الصحة في أبوظبي  (HAAD)، بالإضافة إلى الدكتور ماتي كوريلاتي، مدير إدارة التربية والتعليم في جامعة يوفاسكولا – فنلندا.

 

بالإضافة إلى ذلك، ستقام سلسلة ورش عمل وندوات وحلقات دراسية الى جانب المؤتمر والمعرض، ليشملوا مواضيع متنوعة لتحسين حياة الأشخاص ذوي الإعاقة في منطقة الشرق الأوسط. وستشمل الموضوعات ندوة “ما الذي تبحث عنه من خدمات ذوي الاحتياجات الخاصة في دولة الإمارات العربية المتحدة” من قبل “كيدز إن موشن” المتخصصون في خدمات علاج الأطفال في اليوم الأول و”اسأل المعالج المهني” من قبل مركز kidsFIRST الطبي في اليوم الثاني من الحلقات الدراسية.

 

وعلاوة على ذلك، يدعو إتحاد رياضة المعاقين في دولة الإمارات العربية المتحدة زوار معرض ومؤتمر “قادرون” للمشاركة في مجموعة متنوعة من رياضة المعاقين.

 

ويتم تنظيم وإدارة معرض ومؤتمر “قادرون” من قبل شركة dmg events، وسيعقد في الفترة من 24 الى 26 مارس 2015 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك)، في امارة أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *