معرض الكتاب يستعد بأكثر من 100 ألف معجب على “فيسبوك”

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 22 يناير 2016 - 10:46 مساءً
معرض الكتاب يستعد بأكثر من 100 ألف معجب على “فيسبوك”

القاهرة – من نهى جمال الدين

 
في إطار الإستعدادات القائمة من جانب الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة دكتور هيثم الحاج علي لإنطلاق معرض القاهرة الدولي للكتاب في 27 يناير الحالي والذي يستمر إلى 10 فبراير وتحل عليه البحرين ضيف شرف، تتجه الأنظار إلى الصفحة الرسمية لمعرض القاهرة الدولي للكتاب على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” والتي تنشر كافة الأخبار والفعاليات والتغطيات الخاصة بالمعرض، وقد وصل عدد المعجبين بالصفحة حتى الآن ما يزيد عن 104 ألف معجب.
وتقوم الصفحة بشكل دوري بنشر البرنامج الثقافي اليومي للمعرض، وكافة الأخبار والتصريحات المتعلقة به والتي لاقت تفاعلاً كبيراً بين المستخدمين، كما ستقوم بنشر الصور والفيديوهات من اللقاءات الفكرية والأدبية والتفاعل من قبل جمهور المعرض عند بدئه.
 
كان هيثم الحاج علي رئيس الهيئة المصرية للكتاب أكد في إحدى الحوارات التلفزيونية أن هناك عدة رؤى للمعرض اعتمدت على التنوع وروح الشباب توافقا مع استراتيجية الدولة الآن، مؤكداً أن المعرض مفتوح لكل التيارات والاتجاهات والتركيز سيكون على الرؤية  الشابة من حيث التنظيم والفاعليات.
لافتاً إلى أنه على المستوى اللوجستي، هناك اعتماد كبير على تطوع الشباب، حيث قام بعض طلاب كلية الهندسة جامعة الأزهر العام الماضي بعمل تطبيق لخريطة المعرض وقائمة الكتب والفاعليات المتاحة من خلاله.. والذي سجل 15 ألف تحميل خلال فترة المعرض، أما هذا العام فقام الطلاب بإهداء التطبيق للمعرض لاستخدامه مرة أخرى.
جدير بالذكر أن دكتور هيثم الحاج علي يعقد مؤتمراً صحفياً 12 ظهر الأحد القادم بقاعة صلاح عبد الصبور بالهيئة العامة للكتاب على كورنيش النيل لاستعراض أخر تفاصيل دورة 2016 من المعرض.
 
الصفحة الخاصة بمعرض القاهرة الدولي علي فيسبوك
 
كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.