معهد دبي القضائي يصدر العدد الرابع والعشرين من مجلته الفصليه “المعهد”

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 23 ديسمبر 2018 - 7:48 مساءً
معهد دبي القضائي يصدر العدد الرابع والعشرين من مجلته الفصليه “المعهد”

* التركيز على جوانب مختلفة من ضريبة القيمة المضافة وقراءة في آلية تطبيقها

[دبي – الإمارات العربية المتحدة، شموس نيوز – خاص]

أعلن معهد دبي القضائي عن إصداره العدد الجديد من مجلته الفصليه “المعهد” التي تعنى بنشر المعرفة والدراسات القانونية والقضائية، لرصد المستجدات وطرح الحلول الفاعلة لمواصلة مسيرة التميز العدلي في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة عمومًا. ويتناول هذا العدد من المجلة العديد من المواضيع، حيث تم تسليط الضوء على ضريبة القيمة المضافة.

من جانبه قال سعادة القاضي الدكتور جمال السميطي، مدير عام معهد دبي القضائي: “يلعب المعهد دورًا محورياً في نشر التوعية، ويركز العدد الأخير من مجلة المعهد على مختلف الجوانب المتعلقة بضريبة القيمة المضافة، مع تناول إيجابياتها، وآليات تطبيقها، وتفادي مشكلة التهرب الضريبي. وتأتي هذه الدورة ضمن الأهداف الرئيسة للمعهد للارتقاء بالبيئة التشريعية والقضائية، ما يعزز من تنافسية الدولة على المستوى العالمي، ويواكب التطور الهائل الذي تشهده الإمارات على مختلف المستويات”.

وتضمن العدد الجديد حواراً مع عبد الرحمن صالح آل صالح، المدير العام لدائرة المالية في دبي، حيث أكد أن النظام الضريبي الإماراتي من التجارب الناجحة عالميًا، مشيرًا إلى أن النظام الضريبي في دولة الإمارات العربية المتحدة جاء مميزاً، ويتيح الاستفادة من كافة التجارب الناجحة على مستوى العالم، وتحديداً النموذج المتبع في الاتحاد الأوروبي، والاعتمادعلى الفواتير والتقدير الذاتي وأنظمة الاسترداد الضريبي الفعالة.

ونشرت المجلة موضوعًا متخصصًا يتعلق بالتهرب الضريبي، حيث تم تناول هذا الموضوع وفقاً للقوانين الضريبية لدولة الإمارات العربية، وعلى صعيد ذي صلة، تناول العدد موضوع “الضريبة الانتقائية في دولة الإمارات”، مع مناقشة مضمونها وآثارها المحتمّلة. وفي باب آخر، تم التعرض إلى أثَر تطبيق ضريبة القيمة المضافة على الاقتصاد في دولة الإمارات العربية المتحدة، وناقش آخر تأثيرها على قطاع العقارات المحلي وقطاعات أساسية أخرى في الدولة، بما في ذلك السياحة والضيافة والاستثمار.

يشار إلى أن مجلة المعهد تستقطب عدداً من الكتاب الخبراء في مختلف المجالات القانونية والقضائية، بمن فيهم الأساتذة المحاضرون في معهد دبي القضائي ومؤسسات أكاديمية محلية وخارجية، إضافة إلى التعاون مع خبراء وكتّاب في ميادين أخرى، لتقديم محتوى ثري وجذاب.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.