مفتي الجمهورية يجدد إدانته لحملات إبادة المسلمين في افريقيا الوسطى ويطالب المجتمع الدولي بتدخل عاجل لحل الأزمة

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 12 فبراير 2014 - 11:11 مساءً
مفتي الجمهورية يجدد إدانته لحملات إبادة المسلمين في افريقيا الوسطى ويطالب المجتمع الدولي بتدخل عاجل لحل الأزمة

كتبت داليا جمال طاهر 
استنكر فضيلة الأستاذ الدكتور شوقي علام – مفتي الجمهورية- بشدة ما يقع في جمهورية أفريقيا الوسطى من مجازر إبادة جماعية وعرقية للمسلمين على يد ميليشيات من المتطرفين.

ودعا مفتي الجمهورية في بيان له الحكومة والمسئولين في افريقيا الوسطى إلى التدخل العاجل والسريع، وتحمل مسؤوليتهم في حماية المسلمين، كما طالب المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية الدولية ومنظمة التعاون الإسلامي، والأمم المتحدة، والإتحاد الأفريقي بالتدخل لحماية المسلمين هناك من هجمات المتطرفين.

وأضاف فضيلة المفتي أن ما يحدث في افريقيا الوسطى يُعبر عن روح ضيقة وغير متسامحة، كما أنها تمثل استفزازًا ليس لمسلمي أفريقيا الوسطي فحسب، بل لأكثر من مليار ونصف مليار مسلم في العالم، وتعبر عن عنصرية وتطرف ديني وتحريض ضد المسلمين.

وأكد مفتي الجمهورية أن هذه الأعمال الإجرامية تؤدي إلى تفكيك البلاد وانتشار مشاعر الكراهية والانتقام بين أبناء الوطن الواحد، وهو ما يؤدي إلى انهيار الأمم، داعيًا مواطني افريقيا الوسطى بالبعد عن النعرات الطائفية ومشاعر الكراهية وأن يطبقوا قيم المواطنة والمحبة التي تدعو إليها كافة الأديان السماوية.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.