مفتي الجمهورية يستقبل سفير كازاخستان في القاهرة

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 4 مايو 2017 - 4:13 مساءً
مفتي الجمهورية يستقبل سفير كازاخستان في القاهرة

مفتي الجمهورية يستقبل سفير كازاخستان في القاهرة لبحث أوجه تعزيز التعاون الديني بين الدار وكازاخستان

استقبل فضيلة الأستاذ الدكتور شوقي علام – مفتي الجمهورية – في مكتبه ظُهرَ اليوم، السيدَ السفير “أرمان إيساجالييف” -سفير كازاخستان في القاهرة- لبحث أوجه تعزيز التعاون الديني بين مصر وكازاخستان.

وأكد مفتي الجمهورية خلال اللقاء أن العلاقة بين مصر وكازاخستان هي علاقة وطيدة على كافة المستويات، خاصة الديني منها؛ حيث يستقبل الأزهر الشريف عددًا من الطلبة الكازاخستانيين للدراسة فيه، وكذلكقامت دار الإفتاء بتدريب عدد منهم على مهارات الإفتاء.

وأضاف فضيلته أن دار الإفتاء على أتم استعداد لتقديم كافة أشكال الدعم الديني والعلمي للمسلمين في كازاخستان، وكذلك تعزيز التعاون في مجال تدريب المفتين ومكافحة التطرف والإرهاب.

من جانبه أكد سفير كازاخستان في القاهرة أن بلاده حريصة أشد الحرص على التعاون مع دار الإفتاء، خاصة فيما يتعلق بقضايا التطرف ومحاربته، والاستفادة من خبرات الدار في هذا الشأن.

كما أثنى على المجهودات الكبيرة التي يقوم بها مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة من معالجات وتفكيك للفكر المتطرف في مصر والعالم كله.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.