مفتي الجمهورية يهنئ الرئيس والشعب المصري بإطلاق “بنك المعرفة”

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 10 يناير 2016 - 1:01 صباحًا
مفتي الجمهورية يهنئ الرئيس والشعب المصري بإطلاق “بنك المعرفة”

كتب : جمال الدين طاهر

مفتي الجمهورية يهنئ الرئيس والشعب المصري بإطلاق “بنك المعرفة” ويعلن تزويد البنك بكافة إصدارات الدار الرقمية والإلكترونية

هنأ فضيلة الأستاذ الدكتور شوقي علام – مفتي الجمهورية – السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي – رئيس الجمهورية -، والشعب المصري بإطلاق الموقع الإلكترونى لمشروع “بنك المعرفة”، والذي كان قد أعلن الرئيس عنه في عيد العلم في ديسمبر 2014، ضمن مبادرة “نحو مجتمع مصرى يتعلم ويفكر ويبتكر”.

وأعلن مفتي الجمهورية استعداد تزويد دار الإفتاء لبنك المعرفة المصري بكافة إصدارات الدار الرقمية والإلكترونية من موسوعات وكتب وأبحاث علمية وأكثر من مائة وخمسين ألف فتوي تمثل الأرشيف الإلكتروني لفتاوى دار الإفتاء المصرية منذ إنشائها حتي الآن، وكذلك تزويده بتقارير مرصد فتاوى التكفير ومرصد الإسلاموفوبيا التي تصدر عن الدار، مساهمة منها في هذا المشروع القومي الحضاري من أجل نفع جميع  المصريين.

وأكد مفتي الجمهورية أن إطلاق هذا المشروع المعرفي الكبير خطوة موفقة على طريق بناء العقلية المصرية السليمة التي تتحلى بالعلم والمعرفة، لأن الأمم لا تنهض إلا بهما، وقد رفع الله سبحانه وتعالى شأن العلم فقال تعالى: (قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ)، وقال تعالي كذلك: (يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آَمَنُوا مِنْكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ).

وأشار فضيلة المفتي إلى أن الله سبحانه وتعالى أول ما أوحى لنبيه صلى الله عليه وآله وسلم كان بقوله: (إقرأ)، وهو ما يدل على أهمية القراءة والتعلم والمعرفة، ولذا حثَّ النبي صلى الله عليه وآله وسلم أصحابه على القراءة والتعلم، واشترط على أسرى بدر لإطلاق سراحهم أن يُعلِموا المسلمين القراءة والكتابة، لأن بهما تحيا الأمم وترتقي.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.