ملف النقاب .. والجدل القائم عليه الان !!

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 6 نوفمبر 2018 - 5:01 صباحًا
ملف النقاب .. والجدل القائم عليه الان !!

أحداث ورؤى .. 

بقلم سميحة المناسترلي – مصر

شموس نيوز – خاص

فى ظل هذا الجدل القائم عن موضوع “النقاب” استوقفني سؤال هام عن اولوية اتخاذ القرار والاحتياج الأكثر إلحاحا الآن .. خاصة وان منهج معاداة الاسلام .. والرهبة والخوف من المسلمين أصبح أكثر انتشارا بعد ظهور النسخة المستحدثة من الإرهابيين “الدواعش” وهم بالطبع صناعة العدو ..

وهنا كان السؤال الآخر :أليس من السهل جدا ان يقوم اي عدو أو قناص بعملية إرهابية داخل دولة عربية او أجنبية وهو منتقبا لتشويه صورة المرأة في الإسلام ،كما فعلوا من قبل لتشويه وجه الجنود (شرطة وجيوش عربية ) ، وتصويرهم بصورة بشعة ومغلوطة امام شعوب العالم .. لا أعتقد اننا نسينا فنحن مازلنا نرى العجائب من حولنا !!!
هناك ما يسمى بدواعي الأمن .. كما ان القيام بالحج يستدعي كشف الوجوه والكفوف وليس تغطيتهم .. لا نريد التبحر في ما يحدث باسم النقاب من مخالفات دينية ، مجتمعية وغير ذلك من انتهاكات في حق المجتمع و الافراد المحيطين بنا ، حتى لا نظلم فتيات وسيدات منتقبات هن مثال للالتزام و الخلق الرفيعة ، منهن من وصلن ايضا لدرجات علمية مشرفة و منهن صديقات و معارف على المستوى الشخصي ،

ولهذا فأنا أرى (وهذا رأيي المحايد تماما .. ) هو ان لا نلتهي عما يحدث من حولنا من تعديات وحرب ضروس دائرة ،ومؤامرات وتحالفات بعضها مع ومعظمها ضد، تريد ان ننشغل عنها بأمور داخلية سواء بخلق روح المجادلة و الشقاق بين أفراد الديانة الواحدة و غيره ..

هناك اولويات يجب الالتزام بها بعد مناقشتها بالجهات المنوطة لاتخاذ الرأي او القرار او الفتوى .. نحن كدولة تعمل على إعادة البناء ، فنحن في منتصف الطريق صعودا .. ولا نريد ان ننشغل عن أهدافنا بالدفاع عن سلامة الوطن والاستمرار في البناء والانجاز ، بما لا يتعارض مع الدين وبعيدا عن الجدل ،و التشتيت لتسير الأمور كما نراها في كل الدول المتقدمة تمتاز بالعقلانية و الصوت الهاديء .. تحيا مصر بالعمل وليس بالجدل .

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.