مميش: توقيع اتفاقية “المنطقة الصناعية الروسية” بشرق بورسعيد قريباً

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 26 أبريل 2018 - 1:06 صباحًا
مميش: توقيع اتفاقية “المنطقة الصناعية الروسية” بشرق بورسعيد قريباً

قال رئيس هيئة قناة السويس، رئيس المنطقة الاقتصادية، إنه سيتم توقيع الاتفاقية النهائية لإقامة المنطقة الصناعية الروسية بشرق بورسعيد قريباً. 

وأضاف مهاب مميش في بيان أمس، أن وفداً روسياً يزور القاهرة نهاية الأسبوع الحالي لاستكمال المفاوضات التي تقودها الحكومة المصرية ممثلة في وزارة التجارة والصناعة. وأوضح، أن معدلات تنفيذ الأعمال المقامة داخل المنطقة الاقتصادية في مشروعات البنية التحتية تسير بشكل سريع.

وأشار مميش، إلى أن الهدف الرئيسي للمنطقة هو تيسير كل متطلبات الاستثمار من بنية أساسية، وهو ملحوظ بشكل كبير في إنشاء محطات تحلية مياه وكذلك مد شبكات كهرباء بطاقات مرتفعة لخدمة المشروعات.

وأكد، أن المفاوضات مع موانئ دبي العالمية أوشكت على الانتهاء، واتفاق الطرفين للمفاوضات التي أجرتها اللجنة المشتركة من الجانبين والتي تضم خبرات قانونية رفيعة المستوى، بما يحقق الصالح العام للجانبين.

من ناحيته، نوه وزير التجارة والصناعة طارق قابيل بأن مجلس الوزراء وافق على إنشاء مجمع سكني خاص للخبراء الروس والعاملين بالمشروع في مدينة السلام التي تبعد 4 كيلومتراً عن المنطقة الصناعية الروسية.

وتقام المنطقة الصناعية الروسية على مساحة 5 ملايين متر مربع بشرق بورسعيد في منطقة محور قناة السويس، باستثمارات تتجاوز الـ 7 مليارات دولار، وتكاليف إنشاء تبلغ 190 مليون دولار.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بوابة شموس نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.