الثلاثاء. سبتمبر 17th, 2019

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

منطقة فرانش كونتيه ضيف شرف الجناح الفرنسي بمعرض الخليج للأغذية “جلفود 2016”

1 min read

كتب : جمال الدين طاهر

في الفترة من 21 إلى 25 فبراير 2016 بدبي

الإمارات العربية المتحدة، يناير 2016- تشتهر منطقة فرانش كونتيه الواقعة  في شرق فرنسا بأطباق إقليمية مميزة. وفي إطار حصول ثمانية عشر منتج على تصنيف الـAOP (تسمية أصلية محمية) وتسعة منتجات على تصنيف الـIGP (بيان جغرافي محمي)، يتمتع قطاع الصناعات الغذائية في منطقة فرانش كونتيه بنشاط قوي حيث يضم شركات صغيرة ومتوسطة فضلا عن جمعيات تعاونية ومجموعات كبرى دولية. ومن خلال غرفة التجارة الدولية لمنطقة فرانش كونتيه ستقوم خمس شركات من المنطقة متخصصة في قطاعات منتجات الألبان والسلع الغذائية بالاشتراك هذا العام في معرض الخليج للأغذية “جلفود”. وسيكون موعد هذا اللقاء في الفترة من 21 إلى 25 فبراير 2016 بالجناح الفرنسي (المقام بمنصة S-L34 بقاعة الشيخ سعيد).

ستقوم غرفة التجارة الدولية لمنطقة فرانش كونتيه هذا العام بمصاحبة خمس شركات من المنطقة مشاركة في معرض الخليج للأغذية (جلفود) وذلك من خلال الجناح الفرنسي المنظم من قبل الوكالة الوطنية الفرنسية للترويج الدولي للشركات “بيزنس فرانس”.

المياه المعدنية فلمينفروا

إن الطبيعة المحمية لمنطقة أوت سون هي مصدر المياه المعدنية فلمينفروا التي تتميز بفوائد جمة منذ أكثر من مائة وخمسين عاماً. ففي إطار تمتعها بنقاء حقيقي (خلو تام من النترات والنتريت)، تعد المياه المعدنية فلمينفروا بالفعل مصدراً للكالسيوم (470 ملليجرام/لتر) وهي غنية بالماغنسيوم (82 ملليجرام/لتر) والكبريتات (1400 ملليجرام/لتر).

وبفضل احتوائها على 2300 عنصر معدني، تعد هذه المياه المعدنية من أعلى الأنواع الغنية بالمعادن على مستوى فرنسا: 3.15 جرام/لتر.

لمزيد من المعلومات: www.eaumineralevelleminfroy.fr

شراب الليمون إليكسيا

يتم تصنيع شراب الليمون إليكسيا بطرق يدوية منذ عام 1856، ويتميز بكونه خال من الألوان أو النكهات الصناعية. واليوم يتم استهلاك هذا المشروب في أكثر من خمس وعشرين دولة. ومن خلال معرض الخليج للأغذية (جلفود) سيتم تقديم شراب الليمون بنكهة جديدة فائقة الامتياز تحتوي على حبيبات من الذهب عيار 24 وهو الإصدار الجديد إليكسيا أور.

لمزيد من المعلومات: www.elixia.fr

شركة أجبان باتوراج كونتوا

تقوم الجمعية التعاونية للأجبان بمنطقة أو دو فال دي سون سنوياً بتحويل 35 مليون لتر من الحليب إلى جبن لين (بطبقة خارجية تحتوي على فطر أو معالجة لإظهار النكهات أو خاضعة لكلا النظامين) وجبن مطهي مضغوط (مثل إمنتال جراند كرو وإمنتال فرانسيه وجرويير). وبفضل تطبيقها لإجراءات عالية الجودة تقوم الجمعية التعاونية للأجبان بتصدير 75% من إنتاجها من الأجبان اللينة.

شركة أجبان بيران فيرمو

تقع شركة تصنيع الأجبان بيران فيرمو في منطقة سلسلة جبال جورا حيث تعتمد على طرق تقليدية في تصنيع وإنتاج أجبان حاصلة على تصنيف الـAOC (تسمية أصلية مراقبة) (مثل أجبان كونتيه وموربييه) فضلا عن أجبان عضوية وأنواع خاصة من الأجبان (الأجبان المطاطية والأجبان الطازجة بنكهات أو بفواكه).

ومن خلال معرض الخليج للأغذية (جلفود) ستقوم الشركة بعرض جبن فروماجيه دي كلارين وهو جبن من الحليب المبستر رائع المذاق والغني بالقشدة ويتم حفظ هذا النوع من الجبن بشكل خاص داخل علبة من خشب السبروس (الشوح). هذا ويتم استخدام جبن فروماجيه دي كلارين في الوصفات الساخنة أو الباردة.

لمزيد من المعلومات: www.jean-perrin.com

 

فيلوكس

فيلوكس هي تقاليد لخبرة عريقة ممزوجة بثراء النكهات للتوافق بشكل خاص مع أسواق المنتجات الفاخرة. إذ تقدم الشركة الخل والمستردة والزيوت ذات النكهات المتنوعة المختلفة مثل الجوز والبندق والزيتون والفلفل الأخضر والليمون. كما تقدم الشركة أيضاً مجموعة كاملة من مختلف أنواع المخللات فضلا عن سلسلة منتقاه من الفطر الجاف المتوافق مع مختلف الوصفات.

لمزيد من المعلومات: www.vilux.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *