مهرجان إكس يوغا دبي يشهد مشاركة نجمة بوليوود وعارضة الأزياء الشهيرة نرجس فخري

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 10 فبراير 2019 - 7:37 صباحًا
مهرجان إكس يوغا دبي يشهد مشاركة نجمة بوليوود وعارضة الأزياء الشهيرة نرجس فخري

* ’إكس يوغا دبي الأكبر في المنطقة يفتح أبواب التسجيل عبر الموقع الإلكتروني: www.xyogadubai.com

* 55 نشاط مجاني متاح يتنوع بين الصفوف التدريبية وورش العمل والجلسات الحوارية تحت إشراف نخبة من مدربي اليوغا المحليين والعالميين في 1-2 فبراير على شاطئ ’كايت بيتش لجميع عشاق اليوغا ‘

* تمارين “أنيمال فلو”‘ و”التاي تشي” و”يوغا الهولاهوب” كل صفوف البرامج الجديدة بنسخة هذا العام مصممة لتناسب عشاق اليوغا بمختلف أعمارهم.

الإمارات العربية المتحدة، دبي، شموس نيوز

أعلنت ’إكس دبي‘ اليوم عن تأكيد مشاركة نجمة بوليوود الشهيرة والشغوفة باللياقة نرجس فخري في النسخة الثالثة من مهرجان ’إكس يوغا دبيبدعم من دبي القابضة.

سيتم تنظيم المهرجان على مدار يومين (1-2) فبراير المقبل على شاطئ ’كايت بيتش‘، ليقدم أكثر من 55 نشاط مجاني يتنوع بين الصفوف والجلسات وورش العمل المصممة لتناسب عشاق اليوغا على اختلاف أعمارهم ومستوياتهم.

ومن المتوقع أن يستقبل المهرجان أكثر من 15 ألف مشارك في البرنامج، مع افتتاح باب التسجيل، ليضم العديد من دروس اليوغا مثل “يوغا الهولا هوب” و”اليوغا البهلوانية”، ورقصة “البرانا” بالإضافة إلى تمارين “أنيمال فلو” و”التاي تشي” و”يوغا بالعربي”، إلى جانب مجموعة من الجلسات الحوارية والتأمل وعروض الأداء.

وستحضر النجمة نرجس فخري الجلسة الافتتاحية للمهرجان في يومه الأول، وبالتحديد في الساعة الثامنة صباحاً ليضفي حضورها مزيداُ من الألق على الحدث. وستشهد الجلسة الافتتاحية حضور 2500 شخص حيث ستتم تحت إشراف “ديبيكا ميهتا” مدربة يوغا المشاهير الهندية المعروفة.

وفي تعليق لها على المشاركة، قالت نرجس فخري:”لطالما كانت اليوغا من الأمور الهامة في حياتي كونها تساعدني في الحفاظ على تركيزي وطاقتي الإيجابية، إذ أن الموضوع يتخطى المرونة واللياقة البدنية، ليشمل تعزيز قوة الإرادة والصفاء الذهني وإيجاد أرضية مشتركة للتواصل مع الآخرين من حوليو. أتطلع للتدريب القادم مع ديبيكا ميهتا التي تعتبر إحدى أكثر مدربي اليوغا ابتكاراً وأكثرهم إلهاماً.”

وأضافت: “متحمسة للمشاركة في تمارين اليوغا مع عشاقها في دبي”.

من جهته، قال محمد جواد، مدير عام ’إكس دبي‘: “شهد مهرجان ’إكس يوغا دبي‘ تطوراً كبيراً خلال دوراته الماضية، من ازدياد أعداد اللمشاركين وعرض أنماط جديدة من اليوغا، ومشاركة مجموعة متنوعة ومختلفة من مدربي اليوغا المحليين والعالميين بالاضافة إلى توفير مساحات أكبر للحضور، وتجارب أفضل من حيث الفعاليات في قرية المهرجان.

وأضاف: ” سيحظى عشاق اليوغا على اختلاف مستوياتهم بفرصة رائعةٍ لتجاوز حدود إمكاناتهم والاحتفال بما تمثله اليوغا من توازن الروح، والاحساس بالعطاء وصفاء الذهن في ظل دعم مجتمع ‘محبي اليوغا‘ حيث سيشاركون في برنامج حافل التعلم والتشويق والترفيه”.

يُذكر أن النجمة وعارضة الأزياء اللامعة نرجس فخري قد شاركت في العديد من أفلام بوليوود الناجحة مثل “روكستار” (2011) و”مدرس كافيه” (2013) و”ماين تيرا هيرو” (2014) بالإضافة إلى فيلم التجسس والحركة الهندي “سباي” (2015). كما ظهرت على أغلفة أشهر مجالات الأزياء واللياقة. تشارك نرجس أيضاً وبشكل دوري في الأعمال الخيرية، وخاصةً تلك المتعلقة بمجالات تمكين المرأة، والحفاظ على البيئة، والحياة البرية.

نجوم يوغا محليون وعالميون ينضمون إلى المهرجان

إلى جانب الجلسة الافتتاحية، سيتضمن مهرجان ’إكس يوغا دبي‘ مشاركة عدد كبير من مدربي اليوغا العالميين الذين سيقدمون عدد من الجلسات والصفوف مثل جلسة رقصات البرانا ’دانس أوف برانا‘ التي تجمع بين الرقص واليوغا تحت إشراف ديبيكا ميهتا؛ وجلسة اللياقة البدنية واليوجا ’هاي إينيرجي فيوجن يوغا‘ مع المدربة المختصة لورا سيكورا، وصف ’شيفا يوغا باور‘ الذي يقدمه غارث هيويت؛ فضلاً عن فرصة الانغماس في عالم التأمل مع دافيدجي في جلسة ’جيتينج يور ميديتيشن جروف باك‘، إلى جانب تمارين ’هيب هوب آند هارت‘ التي تقدمها جانيت ستون.

وبالإضافة إلى المشاركات الدولية، سيقدم أشهر ممارسي اليوغا من الإمارات العديد من الجلسات المتخصصة خلال المهرجان، من ضمنها جلسة مثل ’أنيمال يوغا‘واليوغا العلاجية واليوغا البهلوانية و’فنياسا فلو‘ واليوغا للمبتدئين و’فريدوم فلو‘ و‘يوغا

الهولا هوب‘ و’أوبن هارت أوبن مايند‘ و’يين يوغا‘ و’يوغا بالعربي‘ و’كونداليني يوغا‘ و’تي آر إكس‘ و’سري سري يوغا‘ والتأمل العلاجي بالصوت.

ويضم المهرجان أيضاً جلسات حوارية حول فلسفة “الفينج شوي” الكلاسيكية و”البراناياما” والتغذية.

ويختتم المهرجان فعالياته بجلسة يقودها كلاً من عازف آلة الهاندبان شريف المغازي، ومدربة التأمل زارين داداشانجي.

أنشطة مسلية لجميع أفراد العائلة

سيتضمن المهرجان العديد من الفعاليات المصممة لترفيه جميع أفراد العائلة مثل جلسات يوغا للأمهات والأطفال، ويوغا للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و5 أعوام و6 و10 أعوام ويوغا للعائلة والصغار. كما يحتضن المهرجان منطقة ’إكس بارك جونيور‘، التي ستقدم للأطفال أنشطة فنية، ومساحات للعب بالرمال وغيرها من الأنشطة الترفيهية. ومع كل تسجيل للكبار لحضور صفوف اليوغا، ستقدم المنطقة المخصصة للأطفال خدمات رعاية* للأطفال من عمر أربعة أعوام لمدة تصل إلى ساعة ونصف. كما يستقبل المهرجان الأطفال دون سن الرابعة تحت إشراف الكبار.

قرية ترفيهية متكاملة

ينظم مهرجان ’إكس يوغا دبي‘ بدعم من ’دبي القابضة‘، على امتداد ثلاثة منصات رئيسية وهي منصة ’دبي القابضة‘ التي ستحتضن صفوف اليوغا وتستوعب 400 شخص، بالإضافة إلى منصتين جانبيتين تتسع كل منهما لـ150 شخصاً. كما ستعود فعالية سوق ’رايب‘ إلى المهرجان، لتقدم مجموعة من عروض التجزئة من شركات محلية وعالمية متخصصة باليوغا مع خيارات متنوعة من الأطعمة الصحية والعضوية، بالإضافة إلى المنتجات المصنوعة يدوياً من قبل رواد أعمال محليين.

باب التسجيل لحضور مهرجان ’إكس يوغا دبي‘ بدعم من ’دبي القابضة‘ مفتوح الآن، عن طريق الرابط الإلكتروني: www.xyogadubai.com.

جميع الصفوف متاحة مجاناً، ولكن حضورها يتطلب التسجيل المسبق. يرجى من الراغبين بالحضور التسجيل بأسرع وقت ممكن. للاطلاع على جدول الفعاليات، تفضلوا بزيارة الموقع الإلكتروني: http://xyogadubai.com/schedule/

كلمات دليلية
رابط مختصر