السبت. سبتمبر 19th, 2020

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

مهند علي وفاطمة عاكف يتوجان بلقب ملكة وملك كرة القدم الإفريقية الحرة في بطولة إفريقيا المفتوحة لكرة القدم الحرة 2020

1 min read

LAGOS, نيجيريا, 2020 أغسطس 5/ —

بطولة كرة القدم الحرة الافتراضية التي استمرت لمدة شهر والتي تحمل علامة بطولة إفريقيا المفتوحة لكرة القدم الحرة إلى 2020 تصل إلى نهاية مليئة بالطاقة والإثارة يوم الأحد 2 أغسطس 2020 مع نهائيات بطولة إفريقيا الثالثة لكرة القدم الحرة.

بعد عدة معارك شديد التنافس في عالم في كرة القدم الحرة، صعد مهند حسام علي من مصر وفاطمة الزهراء “فاطمة” عاكف من المغرب كأبطال من فئتي الرجال والسيدات في إفريقيا لعام 2020. علي، 20 سنة، هو بطل مصر لكرة القدم الحرة لعام 2019، في حين أن عاكف، 19 سنة، هي صاحبة لقب البطولة العربية الحرة لكرة القدم النسائية.

استضافت Feet ‘N’ Tricks International، أكبر مروج لكرة القدم الحرة في أفريقيا، الألعاب التي بدأت يوم الأربعاء 1 يوليو 2020 وحصلت على 152 مشاركة من 21 دولة مشاركة في الألعاب الأولى من نوعها عبر الإنترنت.

عبر فالنتين أوزيجبو، رئيس Feet ‘N’ Tricks International، أثناء حديثه في نهائيات البطولة، عن فخره بالنمو السريع لكرة القدم الحرة في القارة منذ بدء البطولة في عام 2017.

وقد صرّح رائد الأعمال المحترم قائلاً: “عندما بدأنا هذا المشروع قبل بضع سنوات، كان كل شيء يتعلق بالشغف للظهور بمظهر فني يستحق أن يحصل على مقعد أمامي في عالم الرياضة”.
“اليوم، تمكنا من إقامة البطولة القارية الثالثة الناجحة، بالإضافة إلى أربع بطولات نيجيرية.”
“إن إحصائيات هذا العام – 152 متسابق، و21 دولة، وزيادة مشاركة المرأة – هي شهادة على حقيقة أن كرة القدم الحرة ليست فقط أسرع أنواع كرة القدم نمواً، لكنها ترسخت جذورها في إفريقيا”.
كما احتفلت MTN، الراعي الرئيسي للبطولة، بالفائزين ووعدت بمواصلة دعم المبادرات الموجهة نحو تنمية الشباب في جميع أنحاء أفريقيا.
وصرّح راهول دي، رئيس التسويق لدى MTN Nigeria قائلا: “إن جودة المشاركة التي شهدناها في نسخة هذا العام من بطولة إفريقيا الحرة لكرة القدم هي شهادة أخرى على جودة المواهب التي تكثر في أفريقيا، وهي ملهمة حقًا”.
“نحن سعداء لكوننا جزءًا من هذه المبادرة ولن نتوقف عن دعمنا للبرامج التنموية للشباب في إفريقيا. تهانينا لجميع المشاركين وخاصة مهند وفاطمة لصعودهما كأبطال في فئتي الذكور والإناث ”.
تنافس ثمانية لاعبين محترفين من 6 دول – مصر وتونس والجزائر والسودان والمغرب ونيجيريا – في نهائيات الرجال والسيدات المتنافسين بشدة في الألعاب الافتراضية التي تم بثها مباشرة على HipTV وبثها مباشرة على YouTube وInstagram لدى PlusTV بالإضافة إلى قنوات YouTube وFacebook وInstagram لدى Feet ‘N’ Tricks ‘.
أثناء حديثه إلى مشجعي كرة القدم الحرة بعد الحدث، أعرب السيد أوزيجبو عن رضاه عن جودة اللعب في النهائيات وكرر رغبته في ضمان استضافة بطولة العالم لكرة القدم الحرة في نيجيريا أو أي دولة أخرى في إفريقيا في المستقبل القريب.
“الشكر لجميع الرعاة. MTN، الراعي الرئيسي لهذا العام، مؤسستي، Valentine Chineto Ozigbo Foundation، و Eko Disco. أيضا نشكر شركاءنا في البث، PlusTV Africa وHipTV. والشكر موصول لجميع شركائنا الإعلاميين الآخرين الذين دعموا هذه المسابقة.
فاز أبطال كرة القدم الحر الإفريقية مهند حسام علي (مصر) وفاطمة عاكف (المغرب) بالجائزة الكبرى 1000 دولار لكل منهما.
الفائزان بالمركز الثاني، يوسف أيمن ريسكو (مصر) ولبنى عمر (السودان) يعودان إلى الوطن بمبلغ قدره 750 دولارًا، في حين حصل كل من أيوب حواس (تونس) وإيفلين أوكافور (نيجيريا) اللذان فازا بالمركز الثالث على 500 دولار لكل منهما. وفاز صاحبا المركز الرابع سمير سعيدي (الجزائر) وياسمين رايس (المغرب) بمبلغ قدره 250 دولار لكل منهما.

ريسكو، 30 سنة، بطل العالم السابق في كرة السوبر وبطل مصر الوطني 6 مرات. أيوب، 30 سنة، هو بطل البطولة العربية المفتوحة على الإنترنت. أوكافور، 21 سنة، بطلة كرة القدم الأفريقية الحرة للسيدات عام 2019.
لجنة من الحكام الدوليين – حدد لوكاس تشوييدوك من بولندا، وكايتلين شرايفر من الولايات المتحدة الأمريكية، ويو كاتسوياما من اليابان وكل من كمال كاميلليو رانشود وكريس نجوكوانا من جنوب أفريقيا – الفائز من خلال عملية الاستبعاد في المباريات الحية.
وقد استضاف المباراة النهائية ملك رقص الشوارع النيجيري، بوكو لي. كما ظهرت في العرض مجموعة متنوعة من الموسيقى والرقص والفنانين الترفهيين.

أقيمت بطولة إفريقيا المفتوحة لكرة القدم الحرة 2020 بالشراكة مع الاتحاد العالمي لكرة القدم الحرة، WFFA ومع عملاق الاتصالات، MTN وهي الراعي الرئيسي.