الجمعة. يونيو 5th, 2020

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

نجمة التنس الروسية ماريا شارابوفا تتألق خلال مباراة السيدات في منافسات بطولة مبادلة العالمية للتنس 2019

1 min read

شارابوفا المتوجة لخمس مرات في بطولات “جراند سلام” تُحرز فوزاً صعباً على نظريتها الأسترالية أيلا تومليانوفيتش خلال مباراة السيدات في مركز التنس الدولي بمدينة زايد الرياضية

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة: 

أحرزت نجمة التنس الروسية ماريا شارابوفا فوزاً صعباً على نظيرتها الأسترالية أيلا تومليانوفيتش بمجموعتين متتاليتين بواقع 6-4 و7-5، خلال مباراة فئة السيدات ضمن إطار الدورة الثانية عشر من بطولة مبادلة العالمية للتنس، والتي تُقام في المركز الدولي للتنس بمدينة زايد الرياضية. وحرصت شارابوفا خلال اللقاء على تسخير خبراتها ومهاراتها الفذة التي اكتسبتها طوال مشوارها الحافل بالألقاب الغالية على مدار 18 عاماً.

واستطاعت تومليانوفيتش، وهي اللاعبة الرئيسية في أول مُنتخب أسترالي للتنس يصل لنهائيات ’كأس فيد‘ (فئة السيدات) منذ عام 1993، أن تكسر إرسال شارابوفا لمرتين خلال أول 6 أشواط، لتتقدم بفارق 4-2 خلال المواجهة الأولى؛ ولكن سُرعان ما تمكنت شارابوفا (32 عاماً) من مُعادلة النتيجة عبر تسديد سلسلة من الضربات الأرضية القوية.

وتواصلت أجواء التشويق والإثارة خلال المباراة مع نجاح شارابوفا، المُصنفة سابقاً بالمرتبة الأولى عالمياً، في تسديد ضربة أمامية مُذهلة نحو أقصى الزاوية المُقابلة، لتكسر بذلك إرسال منافستها وتتقدم بنتيجة 5-4، قبل أن تحسم المجموعة لصالحها بفارق 6-4، وسط هتاف وتصفيق الجماهير.

وتميّزت المجموعة الثانية بأداءٍ متكافئ لكلتا اللاعبتين، ولكن ما لبث أن تقدمت توملجانوفيتش بنتيجة 3-1 بعد كسر إرسال شارابوفا في الشوط الرابع. واستعادت شارابوفا بعد ذلك زمام المبادرة، لتنجح في كسر إرسال مُنافستها خلال الأشواط التالية وإنهاء المباراة بإرسالٍ ساحق حسم النتيجة لصالحها. ويأتي فوز شارابوفا في أعقاب الانتصارات التي أحرزها اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس والروسي كاران خاشانوف في مُنافسات الدور ربع النهائي للبطولة (فئة الرجال).

بهذه المناسبة قالت شارابوفا: “من الصعب تقييم أدائي بدقة من خلال نتائج الأشواط، ولكنني راضية عموماً عن المستوى الذي قدمته في هذه المباراة الحماسية. لقد شعرت بثقة عالية، ولم أتوقع أنني سأبذل كل هذا الجهد خلال اللقاء، ولكنني حرصت على تسخير أفضل مهاراتي ومواصلة تحسين أدائي للحفاظ على تقدمي وتحقيق انتصار حاسم في المباراة. وكنت أسعى لتسجيل أعلى نسبة من الإرسالات الأولى لكسب أكبر عددٍ ممكن من النقاط، وقد أبليت حسناً في هذا الإطار”.

وأضافت شارابوفا، التي قامت بجولتها الأولى في أرجاء العاصمة أبوظبي: “أحب زيارة أبوظبي؛ وقد استمتعت بوقتٍ رائع قبل عامين أثناء حضوري لسباق الفورمولا 1، كما حظيت بفرصة التعرف عن كثب على الثقافة الفريدة لهذه المدينة. ومن الرائع فعلاً أن أشارك اليوم في منافسات حماسية بحضور جمهور أبوظبي للمرة الأولى، وبالطبع لن أفوت الفرصة في المستقبل للمشاركة مجدداً في هذه البطولة الدولية المرموقة”.

وتبدأ منافسات “بطولة مبادلة العالمية للتنس 2019” ليوم الجمعة بمباراة تحديد المركز الخامس بين الروسي آندريه روبليف والكوري الجنوبي هيون تشانغ عند الساعة 3:00 ظهراً، ثم سيستعد ستيفانوس تسيتسيباس لمواجهة الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنّف الثاني عالمياً؛ ليتكلل اليوم بمواجهة مشوقة بين كاران خاشانوف ورافاييل نادال المصنف الأول عالمياً.

هذا وتزخر بطولة مبادلة العالمية للتنس بمجموعة متنوعة من أنشطة الترفيه المخصصة لحاملي التذاكر، بما يشمل زيارة عيادات التنس التدريبية والانضمام لجلسات حوارية بحضور اللاعبين، فضلاً عن الحصول على تواقيع تذكارية من اللاعبين المفضلين. ويمكن حالياً شراء التذاكر عبر الموقع الإلكتروني: www.ticketmaster.ae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *