نمو الشركات العائلية

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 30 أبريل 2019 - 6:55 مساءً
نمو الشركات العائلية

كتبت: داليا جمال طاهر – شموس نيوز

كشفت دراسة حديثة إن أكثر من 90 % من الشركات الخاصة في ألمانيا تسيطر عليها العائلات

وفقا لدراسة نمت الشركات العائلية الألمانية خلال الأعوام الماضية على نحو أكبر من الشركات المسجلة في مؤشر داكس للبورصة الألمانية، حيث أرتفع التشغيل لدى أكبر 500 شركة عائلية بين عامي 2007 و 2016 بنسبة 27 % ليصل إلى 2.54 مليون عامل .

وجاء في التحليل الذي أجراه مركز البحث الاقتصادي الأوروبي(ZEW) بتكليف من مؤسسة الشركات العائلية يوم الاثنين الموافق 29 أبريل/نيسان في ميونيخ ، “إن 27 شركة غير العائلية والمسجلة في مؤشر داكس للبورصة الألمانية، لم يرتفع فيها التشغيل إلا بنسبة 4% فقط لتصل إلى 1.55 مليون عامل”

كما تتقدم الشركات المتوسطة في المبيعات: وفقاً للدراسة ارتفع متوسط المبيعات لدى أكبر 500 شركة عائلية فى ألمانيا بنسبة 3.7% سنوياً خلال الفترة التي تم مراجعتها، بينما ارتفع متوسط المبيعات السنوي للشركات المسجلة في البورصة بنسبة 3 % في المتوسط. تظهر أيضا الشركات العائلية ميرك، بايرسدورف وهينكل المسجلة في مؤشر داكس للبورصة الألمانية من بين أفضل 500 شركة.

وفقا للدراسة فإن أكثر من 90 % من الشركات الخاصة في ألمانيا تسيطر عليها العائلات و 86 % هي شركات عائلية يديرها مالكوها. كتب القائمون على الدراسة: أن “قائمة أكبر 500 شركة عائلية ، مرتبة حسب عدد الموظفين و ترأسها مجموعة شفارتس ، تليها شركة روبرت بوش ومجموعة مترو”. تتصدر مجموعة شفارتس وبوش أيضًا المبيعات ، تليها مجموعة ألدي في المرتبة الثالثة.

مصدر النص: deutschland.de

مصدر الصورة: dpa

الترجمة والإعداد والتحرير: المركز الألماني للإعلام

كلمات دليلية
رابط مختصر