الخميس. أغسطس 13th, 2020

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

نهاية مثيرة مع ظهور أبطال كرة القدم الحرة النيجيريين لعام 2020 في الألعاب الافتراضية للبطولة المفتوحة

1 min read

LAGOS, نيجيريا, 2020 يونيو 28/ —
وصلت بطولة نيجيريا لكرة القدم الحرة لهذا العام إلى نهاية مثيرة يوم السبت 25 يوليو 2020 مع بروز كل من بنيامين إبونج وأوغسطينا أونامبا، كلاهما أبطال، كفائزين في المباريات التنافسية التي عقدت على الإنترنت.
واستضافت Feet ‘N’ Tricks International، وهي أكبر مروج لكرة القدم الحرة في أفريقيا، الألعاب كجزء من بطولة إفريقيا لكرة القدم الحرة 2020 الجارية، وهي النسخة الافتراضية لبطولة كرة القدم الحرة الإفريقية السنوية.
تُبث نهائيات الألعاب الافتراضية مباشرة على YouTube وFacebook وInstagram مع ثمانية رياضيين يتنافسون ليكونوا أبطال كرة القدم الحرة بنيجيريا.
أثناء حديثه في حفل افتتاح البطولة، شجع السيد فلانتين أوزيجبو، رئيس Feet ‘N’ Tricks International، الرياضيين ليحافظوا على شغفهم وتمنى لهم التوفيق.
كما أعرب رائد الأعمال المحترم عن ارتياحه وفخره بالمهارات المعروضة ونمو كرة القدم الحرة كرياضة.
“نحن سعداء لأننا جزء من مشروع كهذا يوفر منصة للشباب النيجيريين لعرض مواهبهم خاصة في مثل هذه الأوقات. كما صرّح راهول دي، رئيس قسم التسويق لدى MTN Nigeria قائلاً: “هذا المشروع يتماشى مع التزامنا بدعم الشباب النيجيري وتمكينهم من خلال مبادرات ذات مغزى مثل كرة القدم الحرة”.
انطلقت بطولة إفريقيا المفتوحة لكرة القدم الحرة 2020 في 1 يوليو 2020 بجوائز نقدية فاز بها أكثر من 30 لاعبًا حرًا في جوائز من اختيار الجمهور، التي تم تحديدها من خلال مشاركة المعجبين عبر الإنترنت.
بعد تحقيق انتصاراتهم، يمضي بنيامين إيبونغ وأوغسطينا أونامبا بجائزة نقدية تبلغ N150,000 لكل منهما بصفتهما أبطال كرة القدم الحرة النيجيريين لعام 2020 في فئتي الرجال والسيدات.

الفائزون بالمركز الثاني، بطل عام 2017، مكارثي أوبانور (رجال) وبطلة إفريقيا النسائية، إيفلين أوكافور (سيدات)، يعود كل منهم إلى المنزل بمبلغ قدره N100,000. بينما فاز بالمركز الثالث الأمير أوكيريكي (رجال) وتريجر نووي (سيدات) وعاد إلى وطنهما بحوالي N50,000 لكل منهما. بالإضافة إلى حصول المتأهلين للتصفيات النهائية من الرابع حتى الثامن في كلتا الفئتين على N20,000.

أعلن السيد فلانتين أوزيجبو، بينما يحتفل الفائزون بانتصاراتهم: “فرضت جائحة كوفيد-19 هذه المسابقة الافتراضية علينا ويسعدنا أننا تمكنا من إجراء هذه المسابقة افتراضيًا ونجاحًا”.
وقال أوزيجبو للصحفيين في مكالمة فيديو بالاستوديو في جزيرة فيكتوريا من موقعه: “لقد جاءت كرة القدم الحرة لتظل في نيجيريا، ونحن متحمسون للغاية للنمو السريع للرياضة في نيجيريا، بالإضافة إلى إفريقيا”.
بطولة إفريقيا المفتوحة لكرة القدم الحرة 2020 مستمرة حيث يتنافس رياضيون من جميع أنحاء القارة في بطولة كرة القدم الأفريقية الحرة مع تمكن الفائزين في فئة الرجال والسيدات بفرصة الفوز بمبلغ قدره 1000 دولار لكل منهما عندما تقام النهائيات الكبرى يوم الأحد 2 أغسطس 2020.
لجنة من الحكام الدوليين – حدد لوكاس تشوييدوك من بولندا، وكايتلين شرايفر من الولايات المتحدة الأمريكية، ويو كاتسوياما من اليابان وكل من كمال كاميلليو رانشود وكريس نجوكوانا من جنوب أفريقيا – الفائز من خلال عملية الاستبعاد في المباريات الحية.
MTN هي الراعي الرئيسي لبطولة إفريقيا المفتوحة لكرة القدم الحرة 2020.
من بين الرعاة الآخرين لهذا الحدث مؤسسة Valentine Chineto Ozigbo (VCO) وEko Disco وPlus TV Africa وHip TV وهم شركاء بث الحدث.